أمريكا تزود أوكرانيا بطائرات روسية و الخارجية الروسية تستنكرر!!.
أخبار وتقارير
أمريكا تزود أوكرانيا بطائرات روسية و الخارجية الروسية تستنكرر!!.
4 حزيران 2022 , 11:56 ص

اثبتت الأيام ان لا شراكة بين الشيطان الأكبر و الآخرين, بالرغم من نعت لافروف للشيطان الامريكي بالشريك ووصف دول الغرب الاستعماري بالشركاء, انقلبت دول نظم الشر على روسيا وشنت عليها حرباً كونية, عسكرية, اقتصادية واعلامية, الموقف الذي كنا نحذر روسيا منه , ها هي تقع في شباكه وهي تعاني منه, إن سياسة التملق للغرب وللدول التي تدور بفلكه والمقصود هنا دولة الكيان الصهيوني ودول الخليج التابعة للإستعمار سترتد على ؤوسيا سلباً وراً ووبالاً وهذا ما لا نتماناه لروسيا, نامل من الاصدقاء الروس ان تختلف معاييرهم عن معايير الحقبة الظلامية التي حكمت مواقفهم ف الانتصار للصهاينة يجدي ولا عداء الشعب اليمني ينفع, خبر موقع سبوتنك  يأتي في سياق هذه المقدمة.

موسكو - سبوتنيك. جاء في تعليق الخارجية الروسية: "على خلفية تصريحات واشنطن حول شحنات جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف، لفتت انتباهنا حقيقة صارخة أخرى تتعلق بانتهاك الجانب الأميركي لالتزاماته الدولية".

وتابعت الخارجية الروسية: "الحديث هنا عن حزمة (مساعدات) أميركية لأوكرانيا تم الإعلان عنها في الأول من يونيو/حزيران، تحتوي ضمن أشياء أخرى، على 4 مروحيات من طراز (مي-17)، كان بلدنا قد سلمها للولايات المتحدة من أجل تشغيلها في أفغانستان".

"هذا الأمر تم النص عليه في عقد وشهادة المستخدم النهائي، حيث ذكر بوضوح أنه يجب تسليم المروحيات المذكورة لجمهورية أفغانستان الإسلامية من أجل قواتها المسلحة".

وزارة الخارجية الروسية في العاصمة الروسية موسكو بتاريخ 24.04.2022 - سبوتنيك عربي

الخارجية الروسية

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة الروسية في الولايات المتحدة، "قدمت طلبا رسميًا إلى وزارة الخارجية، وطالبت بتوضيحات مفصلة عن سبب تسليم المروحيات إلى أوكرانيا دون علم وموافقة المصدر، أي روسيا، وخلافا للممارسات الدبلوماسية المعمول بها".

المصدر: موقع إضاءات الإخباري