قراصنة إيرانيون يخترقون
عين علی العدو
قراصنة إيرانيون يخترقون "مواقع إلكترونية" لشركات سياحة إسرائيلية
1 تموز 2022 , 13:08 م

 أفادت وسائل إعلام عبرية، باختراق قراصنة إيرانيين لمواقع إلكترونية لشركات سياحة إسرائيلية.

وذكرت القناة العبرية الـ(12) صباح يوم الجمعة، أن مجموعة من القراصنة الإيرانيين نجحوا في اختراق مواقع إلكترونية لشركات سياحة إسرائيلية، وتسريب معلومات شخصية لما يزيد عن 300 ألف عميل.

وقالت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن الحرب السيبرانية بين إيران وإسرائيل وصلت إلى السياحة في إسرائيل، حيث تم اختراق مواقع حجز العطلات للفنادق المملوكة لشركة "Gol Tours" الإسرائيلية، وتسريب المعلومات الشخصية لمئات الآلاف من الإسرائيليين، ما بين أرقام هواتف وعناوين طبية حساسة.

وأكدت، أنه قبل نحو أسبوعين، اخترق قراصنة إيرانيون هذه الشركة الإسرائيلية التي تدير أكثر من 20 موقعا فندقيا خاص بحجز الإجازات، وهي مواقع يرتادها الجميع في البلاد، وتسريب معلومات خاصة جدا بعملاء يزيد عددهم عن 300 ألف عميل.

وفي سياق متصل، نشرت مجموعة "هاكرز" (قراصنة)، الثلاثاء الماضي، بيانات شخصية لنحو 140 ألف إسرائيلي، بعدما اخترقت عددا من المواقع السياحية، بحسب إعلام عبري.

وأوضحت قناة "كان"، إن مجموعة "Sharp boys" التي نشطت مؤخرا ضد أهداف إسرائيلية، تزعم أنها اخترقت 4 مواقع شركات سياحية في إسرائيل، مضيفة أن هذه الشركات هي مجموعة فنادق "إسروتيل" وفنادق "دان" و"تريفاجو" و"ميني هوتيل".

وأشارت إلى أن القراصنة شنوا أيضا هجوم "حجب الخدمة" (DDOS) على موقع "hotel4u.co.il" الخاص بالتعريف وحجز الفنادق في إسرائيل.

المصدر: موقع اضاءات الإخباري