شركة فرنسية تصنع سفنا حربية متطورة من النوع FDI للجيش اليوناني
علوم و تكنولوجيا
شركة فرنسية تصنع سفنا حربية متطورة من النوع FDI للجيش اليوناني
18 تموز 2022 , 11:40 ص

بدأت شركة Naval Group الفرنسية بتصنيع سفينة عسكرية أخرى من نوع FDI لصالح الجيش اليوناني بحسب ما أعلن موقع armstrade المتخصص بالشؤون العسكرية .

وجاء في منشور على الموقع "شهد حوض بناء السفن التابع لشركة Naval Group الفرنسية في لوريان مؤخرا احتفالية خصصت للبدء بعملية تصنيع السفينة الثانية من نوع FDI HN لصالح الجيش اليوناني".

تفاصيل عقد وزارة الدفاع اليونانية مع Naval Group الفرنسية

وكانت وزارة الدفاع اليونانية قد وقعت سابقا عقودا مع Naval Group الفرنسية للحصول على 4 سفن من نوع FDI HN لجيشها، أول سفينتين من المفترض تسليمهما عام 2022، والثالثة من المفترض أن تسلم عام2023.

وتشتري اليونان السفن المذكورة ضمن فئتين، الفئة الأولى "Standard-1" (الخفيفة) تأتي دون ألغام وفخاخ مضادة للغواصات، ودون صواريخ Aster-15/30 المضادة للطائرات، أما الفئة الثانية "Standard-2" فتضم هذه الأنواع من الأسلحة. 

مواصفات السفينة نوع FDI HN

وتعتبر فرقاطات FDI التي تسعى اليونان إلى الحصول عليها سفنا حربية متعددة الأغراض، ويبلغ طول كل سفينة منها 121.6 م، وعرضها 17.7 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 4250 طنا، كما يمكن لهذه السفن الحركة بسرعة 27 عقدة بحرية، وقطع 5000 ميل بحري في كل مهمة.

تسليح السفينة نوع FDI HN

وتشمل منظومة تسليح هذه السفن صواريخ MM40 المضادة للسفن والأهداف البحرية، وصواريخ Aster 15/30 المضادة للأهداف الجوية، ومدافع من عيار 76 ملم، ورشاشات من عيار 20 ملم، وطوربيدات من عيار 324 مل.

المصدر: موقع armstrade