القسام تكشف تفاصيل لم تكن معلنة من قبل جرت خلال معركة سيف القدس العام الفائت
أخبار وتقارير
القسام تكشف تفاصيل لم تكن معلنة من قبل جرت خلال معركة سيف القدس العام الفائت
1 آب 2022 , 09:05 ص

كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في الذكرى الثامنة لمعركة "العصف المأكول" التي أُسر خلالها جنديان إسرائيليان، تفاصيل لم تكن معلنة من قبل جرت خلال معركة "سيف القدس" العام الفائت.


وقال أبو عبيدة إنّ "قيادة القسام سمحت بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل، وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين الأسيرين".


وتحفّظ أبو عبيدة عن الكشف عن اسم الشهيد في المرحلة الحالية لأسبابٍ أمنية، قائلاً: "سيتم الإعلان عنه لاحقاً عندما تكون الظروف مواتية".


بدوره، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إنّ "ما نشرته كتائب القسام حول موضوع الجنود الصهاينة الأسرى، يعكس حكمة و قدرة قيادة القسام على اللعب بالأوراق المهمة لديها، وإحداث تحول استراتيجي في هذا الملف".


وأضاف أنّه "خطاب موجه للجمهور الإسرائيلي بأن كل ما تسوقه لهم حكومتهم حول مصير الجنود الأسرى لدى كتائب القسام، مجرد أكاذيب للتغطية على ضعفها وفشلها في إدارة هذا الملف، وإلقاء للكرة مجدداً في مربع حكومة الاحتلال كي تتحمل مسؤولية وتبعات وأثمان إبرام أي صفقة جديدة".


وفي وقتٍ سابق، نشرت كتائب القسام، مشاهد لجندي في قوات الاحتلال الإسرائيلي، يدعى هشام السيّد، وهو واحد من الأسرى الـ4 الذين أسرتهم "القسام"، وأظهر مقطع الفيديو الجندي وهو مستلقٍ في السرير، وقال أبو عبيدة حينها إن "تدهوراً طرأ على حالته الصحية".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري