تقرير خبري: المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة يعقد لقاءً تأبينيًّا تحت شعار «وحدة الساحات» بمشاركة عوائل شهداء #فلسطين??.
أخبار وتقارير
تقرير خبري: المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة يعقد لقاءً تأبينيًّا تحت شعار «وحدة الساحات» بمشاركة عوائل شهداء #فلسطين??.
20 آب 2022 , 15:03 م




تقرير خبري: المرصد العربي يعقد لقاءً تأبينيًّا تحت شعار «وحدة الساحات» بمشاركة عوائل شهداء #فلسطين??.♦️عقد المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة، يوم الخميس 18 آب 2022، لقاءً تأبينيًّا تحت شعار «وحدة الساحات» تكريمًا لأرواح الشهداء المناضلين الذين استشهدوا خلال الاعتداءات الأخيرة لجيش الاحتلال الصهيونيّ على قطاع غزّة ونابلس وجنين والخليل.


♦️وقد أدارت اللقاء الذي أقيم افتراضيًّا عبر تطبيق زوم رئيسة المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة

«#الدكتورة_رولا_حطيط» بالتعاون مع المدير الفني والتقني للمرصد «#الأستاذ_حمدي_الزغير» والمنسق العام لفعاليّات المرصد في فلسطين «#الأستاذ_محمد_غنايم»، ورئيسة وحدة الإعلام في المرصد «#الأستاذة_ليلى_السيد» ومدير المكتب الإعلامي للجهاد الإسلامي في غزّة «#الأستاذ_علاء».

وشاركت في اللقاء عوائلِ الشهداءِ الأبرار:

⭕- «القيادي الشهيد تيسير الجعبري، قائد المنطقة الشماليّة في حركة الجهاد الإسلامي»، ممثّلة بشقيقه « الأستاذ نبيل الجعبري أبو شادي».

⭕- «القيادي الشهيد خالد منصور، قائد المنطقة الجنوبيّة في حركة الجهاد الإسلامي»، ممثّلة بشقيقه «البروفيسور محمد منصور».

⭕- «القيادي الشهيد إبراهيم النابلسي، القائد العسكري البارز في كتائب شهداء الأقصى» ممثّلة بوالدته «أمّ إياد».

⭕- «الشهيد داوود الزبيدي (جنين)»، ممثّلة بالأستاذ عصريّ فيّاض (كاتب ومفكّر فلسطينيّ).

⭕- «الشهيد رأفت شيخ العيد»، ممثّلة بالأستاذ خالد شيخ العيد.

?️وقد شدّد الجميع على أحقيّة الشعب الفلسطينيّ بالمق.،،او.مة، واعتبارها الحقّ الطبيعيّ والشرعيّ، مشيدين بالتضحيات التي بذلت وما زال يبذلها هذا الشعب المناضل، وهي في سبيل التحرير القادم لا محالة، وطالما #فلسطين محتلّة فكلّ العواصم العربيّة محتلّة.

كما شارك الحاضرون من رجال الفكر والسياسة بكلمات ومداخلات لتوجيه التحيّات إلى عوائل الشهداء، وفي مقدّمتهم المناضل العروبي القومي?️ «الأستاذ معن بشور»، وممثل الجهاد الإسلامي في لبنان ️?️«الأستاذ إحسان عطايا»، والباحث في الشؤون الإسرائيليّة️ ?️«الأستاذ أليف صباغ»، و?️️«الأستاذ قدري أبو واصل»، و الباحث والمفكر القومي?️ «الدكتور وليد محمد علي»، والباحث في القانون الدولي ?️«الأستاذ فؤاد بكر»، والأستاذ?️ «فايز الصويلي»، والناشط الإعلامي ?️«أمير حرب»، والناشطة ?️«زينب فرحات»، و?️الدكتورة المناضلة «ليلى خالد»، و?️الدكتور «عصام بشراوي»، و?️الأستاذ «أركان بدر»، و?️الأستاذ «زهدي إسكندر» ممثل عائلات نابلس، وضمّ اللقاء أيضًا مجموعة كبيرة من الأحرار من مختلف دول العالم.

?وختمت الفعاليّة بكلمة أكدت فيها الدكتورة رولا حطيط «أنّ كيان الاحتلالِ يضربُ في ممارساتِهِ اليوميّةِ في فلسطين المحتلة كلَّ القوانينِ والأعرافِ الدوليّةِ التي ترعى حقوقَ الإنسانِ على الصعدِ كافة، فهو لم يجدْ يومًا حسيبًا أو رقيبًا دوليًّا، ويؤكدُ كلَّ يومٍ في حربِهِ على كلِّ من يرفضُ وجودَهُ الغاصبَ ما يدلُّ على ضعفِهِ وتخبطِهِ في ظلّ صمودِ هذا الشعبِ العظيم، وأنّ المواجهةَ ليست مقتصرةً على المقاومةِ المسلّحةِ فقط، إنّما بالصمودِ والثباتِ والصبرِ الجميلِ.... فنحن بالصورةِ نقاومُ.. بالصوتِ نقاومُ.. وبالكلمةِ نقاوم». 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري