شركة صينية كبيرة تعين روبوت امرأة كرئيس تنفيذى لها
علوم و تكنولوجيا
شركة صينية كبيرة تعين روبوت امرأة كرئيس تنفيذى لها
31 آب 2022 , 10:51 ص

عينت الشركة الصينية NetDragon Websof روبوتًا كرئيس تنفيذي لها.

حيث أعلنت شركة " NetDragon" عن تعيين رئيسها التنفيذي الجديد السيدة، "تانج يو"، مما يجعلها أول روبوت في العالم يشغل منصبًا تنفيذيًا.

تعيين روبوت كرئيس تنفيذي

"تانج يو"، هو روبوت بشري افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي وتم تعيينه كرئيس تنفيذي للشركة الفرعية، لشركة "Fujian NetDragon Websof".

وكرئيس تنفيذى، وسيكون تانج يو في طليعة "قسم التنظيم والكفاءة" في الشركة.

وسيكون الروبوت مسؤولاً عن الإشراف على العمليات في شركة الألعاب والميتافيرس الصينية الشهيرة.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الصين

وقال الدكتور ديجيان رئيس مجلس إدارة شركة" NetDragon": "نعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات، ويمثل تعييننا للسيدة تانج يو التزامنا باحتضان استخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الطريقة التي ندير بها أعمالنا، وفي النهاية دفع نمونا الاستراتيجي المستقبلي". 

ميزات الروبوت المدير

وستعمل "تانج يو" على تبسيط تدفق العملية وتحسين جودة مهام العمل وتحسين سرعة التنفيذ، وستعمل أيضًا كمحور بيانات في الوقت الفعلي وأداة تحليلية لدعم اتخاذ القرار العقلاني في العمليات اليومية، فضلاً عن تمكين نظام إدارة مخاطر أكثر فعالية.

وسيلعب "تانج يو" دورًا مهمًا في تطوير المواهب وضمان مكان عمل عادل وفعال لجميع الموظفين.

شركة NetDragon Websof

يذكر أن شركة NetDragon Websof تقوم بتطوير العمل على ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول.

كما أنه بحلول عام 2025، من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق metaverse في جميع أنحاء العالم 280 مليار دولار مع شركات مثل Microsoft و Meta يستثمرون فيه.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري