الكيان الصهيوني يعلن مقتل ضابط بكمين للمقاومة في جنين
أخبار وتقارير
الكيان الصهيوني يعلن مقتل ضابط بكمين للمقاومة في جنين
14 أيلول 2022 , 10:28 ص

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط إثر تبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين قرب حاجز الجلمة في قضاء جنين. 


واستشهد المقاومان أحمد وعبد الرحمن عابد من جنين بعد خوضهما اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة.


وذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ برجاً للمراقبة تابعاً لقوات الاحتلال رصد الشابين قرب حاجز الجلمة، حيث تمت محاصرة الشابين، وجرى إطلاق النار عليهما، ما أدى إلى استشهادهما.


وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ الاشتباك المسلح بين المقاوميْن وقوات الاحتلال قرب الحاجز استمر لدقائق.


ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ "أحد الفلسطينيَين اللذين نفذا إطلاق النار هو عنصر في أجهزة الأمن الفلسطينية التابعة للسلطة".


وقال مراسل الشؤون العسكرية في قناة "كان"، إيتاي بلومنتال، إنّ كون أحد الفلسطينيين اللذين أطلقا النار "عنصراً في الاستخبارات التابعة لأجهزة الأمن الفلسطينية هو أمر يقلق المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية كثيراً".


فصائل فلسطينية حول كمين الجلمة:


حركة حماس: "عملية الجلمة أسقطت تهديدات الاحتلال للثائرين بالضفة، ودماء منفذيها الشهداء تدشين لمرحلة جديدة في المواجهة".


حركة الأحرار: "ننعى شهيدي الاشتباك البطولي على حاجز الجلمة ونؤكد أن دماء الشهداء ستبقى بوصلة شعبنا وشعلة لهيب ثورته لاستمرار مسيرة المقاومة".


لجان المقاومة في فلسطين: "ننعى شهيدي كمين الجلمة، ونبارك عمليتهما، ونؤكد أن العملية دليل على جهوزية وقدرة شبابنا والمقاومة على توجيه ضربات قوية للاحتلال وكسر هيبته".


الجبهة الشعبية: "اشتباك الجلمة يؤكد ثقافة المقاومة والاستشهاد المتأصلة في أبناء شعبنا، وهي السمة والنهج الذي يجب أن يحكم أداء أفراد الأجهزة الأمنية".


حركة الجهاد الإسلامي: "عملية كمين الجلمة الفدائية تأتي في سياق الدفاع عن الأقصى، وتؤكد أن المساس بقدسيته سيقابل برد فعل فلسطيني قوي".

المصدر: موقع اضاءات الإخباري