الجيش الروسي يباغت تنظيم جبهة النصرة في سوريا بهجوم جوي ضخم
أخبار وتقارير
الجيش الروسي يباغت تنظيم جبهة النصرة في سوريا بهجوم جوي ضخم
19 أيلول 2022 , 10:50 ص


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية، شنت غارات جوية استهدفت معقل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محافظة إدلب في سوريا، أسفرت عن مقتل 45 عنصرا من التنظيم.


وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، أوليج إيجوروف،: "في السابع عشر من سبتمبر، شنت القوات الجوية الروسية غارات جوية على قاعدة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقة مستوطنة عش الشيخ يوسف في محافظة إدلب، وقُتل 45 مسلحا من التنظيم".


وأضاف إيجوروف أن عناصر جبهة النصرة الذين تمت تصفيتهم، متورطين بشكل مباشر في هجمات على عسكريين ومدنيين سوريين، وكذلك في التحضير لأعمال تخريبية وإرهابية في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية.


وكان المركز الروسي للمصالحة أعلن الجمعة الماضية، تسجيل 3 حالات قصف من قبل مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية في منطقة إدلب لخفض التصعيد في شمال سوريا.


وتمثل منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، آخر معقل لإرهابيي تنظيم "هيئة تحرير الشام" الذي يشكل عناصر "جبهة النصرة" عموده الفقري، كما تتمركز في هذه الأراضي جماعات مسلحة موالية لتركيا.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري