أخبار وتقارير
"يجب أخذ تهديداته بجدية"....مسؤول عسكري إسرائيلي: نصر الله أهم تهديد على تل أبيب
19 أيلول 2022 , 10:56 ص


قال لواء احتياط في الجيش الإسرائيلي إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يشكل "أهم تهديد للمؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية منذ انهيار الجيوش النظامية في المنطقة".


وقال اللواء بالاحتياط والقائد السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، إسرائيل زيف، إن نصر الله "يشكل في الإجمال للجيش وللمؤسسة الأمنية والعسكرية، أهم تهديد منذ انهيار الجيوش النظامية في محيطنا".


وأضاف في تصريحات نشرتها القناة 12 العبرية "لذلك مراقبته، وشخصيته، وطريقة تصرفاته.. دائما ما كانت على جدول أعمال ضباط كبار، وبالتأكيد بالنسبة إلي شخصياً وإلى آخرين".


وأشار إلى أنه "قبل كل شيء.. يجب دائماً أخذ نصر الله بجدية.. في الإجمال هو يلتزم كلمته، أنت لن تفهم نهائياً نياته لكن هذا الشخص عموما طبيعته وأفعاله متوافقتان إن لم تكونا متساويتين".


وفي وقت سابق، قال حسن نصر الله إن حزب الله لن يسمح "باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة".


وأكد أن "لبنان أمام فرصة ذهبية قد لا تتكرر،..من أجل معالجة أزماته الاقتصادية والمعيشية والحياتية".


وتابع نصر الله "كل تهديدات العدو لا تؤثر فينا ولا تهز شعرة من لحيتنا.. نعطي الفرصة للمفاوضات لكن أعيننا وصواريخنا على كاريش".


وكانت تقارير عبرية ذكرت أن إسرائيل ستبدأ الاستعدادات لربط حقل الغاز الطبيعي "كاريش" في البحر المتوسط بشبكة الأنابيب الإسرائيلية، استعدادا لتشغيل الحقل وإنتاج الغاز الطبيعي.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري