رسالة من محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام..اليكم ما جاء فيها
أخبار وتقارير
رسالة من محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام..اليكم ما جاء فيها
21 أيلول 2022 , 19:04 م

وجّه محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، رسالة، لشباب الأمة ومهندسيها وطاقاتها.


وقال محمد الضيف، في رسالته، خلال تدشين “القسام” معلم – ميدان طائرة شهاب – غرب مدينة غزة، الأربعاء، إن كل طاقة وكل علم ومال وإمكانية لإسناد المجاهدين في فلسطين مطلوبة من أبناء الأمة.


كما أضاف الضيف في الرسالة التي نشرها موقع “القسام“: “يا شباب الأمة أنتم درعنا وسندنا وجيشنا الذي نقاتل به، أنتم من يحافظ على القيم والثوابت والمقدسات، كل طاقة وكل علم ومال وإمكانية لإسناد المجاهدين في فلسطين مطلوبة من أبناء الأ

وافتتحت كتائب القسام ميدان طائرة “شهاب” قرب ميناء غزة غربي المدينة، بحضور عدد من ذوي الشهداء وشخصيات وطنية ومجتمعية وحشد جماهيري.


وكانت كتائب القسام كشفت لأول مرة عن طائرة “شهاب الانتحارية” المسيّرة أثناء إحدى مهامها في 13 مايو/أيار 2021 خلال معركة “سيف القدس“.

من جهته، قال الأسير المحرر إياد أبو فنونة خلال افتتاح معلم “طائرة شهاب”: “إن مشروع الطائرات المسيرة جاء كنقلة نوعية في مجال العمل العسكري على مستوى فلسطين، وكتائب القسام نجحت في تصنيع الطائرة بأيدي مهندسيها”.


وأضاف: أن تطوير الأدوات العسكرية يأتي رغم الحصار الصهيوني وإغلاق ممرات الإمداد، وتم صناعتها بأيدي مهندسي القسام وداخل غزة المحاصرة.


كتائب القسام تكشف: كم طائرة صنع الشهيد التونسي محمد الزواري قبل حرب عام 2008 على غزة!

في حين أشار إلى أن “سلاح الطائرات المسيرة وكل الأسلحة التي تصنع بأيدي قسامية خالصة سنشق بها طريق التحرير”.


كما أكد على أن “رسالة التحدي والإرادة الفلسطينية في قلب قطاع غزة لا تُكسر ولا تطأطأ رأسها”، مشددًا على أن “بنادقنا مشرعة في قلب العدو لا سواه”.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري