هروين بعشرات الملايين في خليج عمان وتفاصيل أكبر عملية اعتراض بالشرق الأوسط
أخبار وتقارير
هروين بعشرات الملايين في خليج عمان وتفاصيل أكبر عملية اعتراض بالشرق الأوسط
28 أيلول 2022 , 08:09 ص

قالت قيادة الأسطول الأمريكي الخامس، إن قوات الأسطول صادرت ما يقدر بنحو 85 مليون دولار من “الهيروين” داخل سفينة صيد في “خليج عمان”.


وأوضحت أن هذه العملية تمثل أكبر “اعتراض غير قانوني للمخدرات” في الشرق الأوسط، من قبل القوات البحرية الدولية هذا العام.


وأشار نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية الأمريكية “براد كوبر”، إلى أن “هذه العملية تظهر التزاما عميقا بين شركائنا الدوليين لتعطيل وردع النشاط المزعزع للاستقرار في المنطقة”.


وبحسب تفاصيل نشرها موقع “dvidshub” فإن قاطع سريع الاستجابة CTF 150التابع لخفر السواحل الأمريكي، صادر الكمية الضخمة من سفينة صيد أثناء عبورها المياه الدولية.


وكان ذلك خلال قيامه بدوريات في خليج عمان  27 سبتمبر، وهو ما يمثل أكبر اعتراض غير قانوني للمخدرات في الشرق الأوسط من قبل القوات البحرية الدولية هذا العام.


 

ويعد فريق CTF 150 واحد من أربع فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة (CMF) ، أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم.


وتولت البحرية الملكية السعودية قيادة فرقة العمل المشتركة 150 في يوليو خلال حفل أقيم في المنامة بالبحرين ، حيث يوجد مقر فرقة العمل.


وتتكون القوات البحرية المشتركة من 34 دولة عضو تعمل قواتها في البحر الأحمر وخليج عدن وشمال بحر العرب وخليج عمان والخليج العربي والمحيط الهندي.



المصدر: موقع اضاءات الإخباري