فوائد تناول كبسولات زيت السمك على الصحة والجسم
منوعات
فوائد تناول كبسولات زيت السمك على الصحة والجسم
16 تشرين الثاني 2022 , 09:41 ص

يوجد العديد من الفوائد الصحية للمأكولات البحرية ومن الضروري اتباع نظام غذائي مغذي ومتوازن.

ويستخدم العديد من لاعبي كمال الأجسام وهواة اللياقة البدنية زيت السمك كأحد المكملات الغذائية الأكثر استخدامًا للحفاظ على صحة جيدة.

فوائد كبسولات زيت السمك

يحسن صحة القلب

أوميجا 3 هي أداة قوية لتقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD). أوميجا 3 غني بزيت السمك، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وعدم انتظام ضربات القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يخفض مستويات LDL (الكوليسترول الضار) في الجسم ويرفع مستويات HDL (الكوليسترول الجيد). يمنع زيت السمك تراكم الدهون الثلاثية ، مما يقلل أيضًا من الدهون الثلاثية الزائدة في الجسم.

لذلك ، فإن زيت السمك فعال للغاية في منع السكتات الدماغية، ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لزيت السمك في منع الموت المفاجئ من السكتة القلبية. 

تخفيف الاكتئاب والقلق

أحماض أوميجا 3 الدهنية الغنية بزيت السمك تقلل بشكل كبير من الاكتئاب والقلق والتعب العقلي والتوتر والمشاعر السلبية الأخرى، يمكن لمكملات زيت السمك أيضًا تنظيم مزاجنا. يساعدون الناس على الشعور بالاكتفاء والسلام.

العناية بالعيون

تم توثيق قدرة زيت السمك على تعزيز البصر والوقاية من أمراض العين على نطاق واسع. نظرًا للكمية الزائدة من أوميجا 3 الموجودة فيه ، فإنه يساعد أيضًا في منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر.

يعزز جودة البشرة والشعر

قد يكون الجلد والشعر الجيدان نتيجة لصحة الجهاز الهضمي، تعمل الأحماض الدهنية المكونة من جزئين ، DHA و EPA ، على حماية الجلد والشعر من الأضرار البيئية، وتأجيل ظهور الشيخوخة المبكرة وتغذية البشرة بالمغذيات الأساسية، يحسن الاستهلاك المنتظم لزيت السمك نمو الشعر ويؤخر ظهور الشيب المبكر.

يقوي جهاز المناعة

يقوي جهاز المناعة باستخدام زيت السمك، نتيجة لذلك، يساعد الجسم على مقاومة الأمراض الشائعة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال، يتم تقوية جهاز المناعة بواسطة أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في زيت السمك وتؤثر على نشاط وكمية السيتوكينات والإيكوسانويدات في جسم الإنسان. باختصار ، فإن الاستخدام المنتظم لمكملات زيت السمك يعزز الهضم والمناعة والتمثيل الغذائي.

يحسن صحة العظام والمفاصل

يساعد زيت السمك، الذي يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، في تقليل شدة التيبس الصباحي والتقرح والتورم والانزعاج المرتبط بالمفاصل. يصبح جسمك أكثر رشاقة ورفاهية نتيجة لزيادة كثافة العظام وتقليل انزعاج العضلات.

الأسماك وكبسولات السمك

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تناول الكبسولة يوميًا إذا لم تكن الأسماك جزءًا من نظامك الغذائي، يمكنك استبعاد الأيام التي تستهلك فيها الأسماك إذا كنت من أكلة الأسماك، على الرغم من أنه يمكن تناول هذا المكمل في أي وقت ، فمن الأفضل تناوله قبل النوم لمنع تجشؤ الأسماك.

موانع تناول كبسولات السمك

ولكن يجب تجنب تناول مكملات زيت السمك عند شرب الحليب، احتفظ بفارق ساعتين على الأقل.

أيضًا ، بالنسبة لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا ولا يعاني من أمراض قلبية معروفة ، فإن كبسولات زيت السمك آمنة للاستخدام، علاوة على ذلك ، من المهم أن ترى طبيبك قبل تناول الطعام إذا كنت تعاني من مشكلة في القلب ، أو حامل ، أو تتلقى علاجًا طبيًا


المصدر: موقع " onlymyhealth"