تعرف على أغرب تقاليد الزفاف حول العالم
منوعات
تعرف على أغرب تقاليد الزفاف حول العالم
21 تشرين الثاني 2022 , 14:34 م

يوجد لكل بلد طقوس خاصة وعادات وتقاليد يعبر عنها احتفاءً بالعروسين.

ولكن بعض الطقوس تكون غريبة ولا تتوقعها بالمرة، وقد تكون طقوس متوارثة مع الأجيال، وخلال إقامة حفل الزفاف يجب القيام بها لإكمال الفرحة.

تقاليد غريبة لا تصدق عند الزفاف

كوريا الجنوبية - ضرب أقدام العريس

بعد انتهاء مراسم الزفاف في كوريا الجنوبية، يخضع بعض العرسان لطقوس خاصة، قبل مغادرتهم مع الزوجات، وهى الضرب على القدم، فقد يقوم أصدقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذاء العريس وربط كاحله، ويتناوبوا عليه بالضرب، وقد يكون هذا مؤلم ولكن هذا الطقس يجب القيام به، مع استجوابه، بقصد اختباره ومعرفة مدى قوة شخصيته وقوته في نفس الوقت. 

كينيا - البصق

خلال القيام بحفل الزفاف في كينيا، يبصق والد العروس على رأس ابنته وعلى جسدها قبل أن تذهب مع زوجها، ورغم أن هذا يكون غريب وقاسى كثيراً، ولكن في ثقافة الماساي ينظر هذا الأمر على أنه رمز للحظ السعيد والثروة، وقد يبصق رجال قبائل الماساي على أيديهم قبل المصافحة لكبار السن تعبيراً على الاحترام والحب، وأيضاَ يتم البصق على الأطفال حديثي الولادة لإبعاد سوء الحظ عنهم.  

اسكتلندا - اسوداد

في اسكتلندا في جزر أوركني، يخضع العرسان والعرائس لطقوس خاصة تسمى "السواد"، ويكون قبل يوم واحد من الزفاف، ويقوم أصدقاء العرسان والعرائس بالطقوس  وهي عبارة عن تغطيتهم بمزيج من العسل الأسود والسخام والريش والدقيق، مع طرحهم أرضاَ في الشوارع، وهذا الطقس لدرء الأرواح الشريرة عن العرسان وحمايتهم منها.

توجيا في الصين - طقوس البكاء

في حفلات الزفاف تكون العلاقة العاطفية جياشة بعض الشئ، ولكن في بعض الأجزاء من الصين وخاصة شعب توجيا  في جبال وولينج الأمر يختلف، فإن البكاء يعد أمر ضرورى من طقوس التحضير للزواج، ويجب أن تبكي العرائس لمدة ساعة كل يوم، ثم بعد عشرة أيام تنضم لها والدتها لنفس الطقوس، وبعد عشرة أيام أخرى، تنضم الجدة، وبعد ذلك تنضم نساء أخريات في العائلة لطقوس البكاء الطويلة.

السويد - يمكن تقبيل العروس

من الطقوس الغريبة أيضاَ، هو تقبيل العروس، وفى حفلات الأزوراج المتزوجين حديثاً، والعريس يغادر الغرفة، فإن الضيوف الذكور، يمكنهم تقبيل العروس، أما إذا أرادت العروس أن تغادر هي الغرفة فإن الضيفات النساء من تقبيل العريس هو الآخر


المصدر: موقع"theculturetrip"