زيارة رئيس دولة الكيان الى البحرين.. المعاني والدلالات والرسائل الموجهة
مقالات
زيارة رئيس دولة الكيان الى البحرين.. المعاني والدلالات والرسائل الموجهة
طارق ناصر ابو بسام
4 كانون الأول 2022 , 22:08 م


وصلت صباح اليوم طائرة رئيس دولة الكيان الصهيوني ،الى عاصمة دولة البحرين،بناءا على دعوة موجهة من ملك متوج بالوراثة. ورفض من شعب مقاوم يرفض التطبيع بكل اشكاله،ومن الغريب ان تصل هذه الطائرة الى مطار المنامة في الوقت الذي قصفت فيه طائرات العدو الصهيوني عدة مواقع في قطاع غزة،وفي نفس الوقت الذي قامت به قوات جيش الاحتلال قبل يومين باعدام المواطن الفلسطيني الشهيد عمار مفلح البالغ من العمر ٢٣ عاما وهو مجرد من السلاح ولم يكن يملك سوى يديه وإرادته عندما اطلق الجندي الصهيوني عليه النار بهدف قتله .وكان ذلك امام مرأى ومسمع العالم ،من خلال ما نقلته كاميرات التصوير وامام المارة.

نعم كانت جريمة وحشية فاقت ممارسات النازية،،وبدلا من الغاء هذه الزيارة و إدانة. ممارسات العدو نرى ملك البحرين وحكومته يستقبلون رأس الكيان بالقبلات والاحضان،ولم تحرك فيهم الدماء التي سالت وتسيل كل يوم حيث يرتقى الشهداء ،اي ساكن.وبدلا من إدانة الظالم ومساندة المظلوم،وبدلا من نصرة الحق وشعب يسعى لتحرير ارضه،وجدناهم يدعمون من يحتل الأرض،ويمارس كافة انواع القمع والقتل.

ان هذا ليس غريبا على حكومة عميلة تجسد ارادة اعداء الأمة امريكا والصهاينة،وتمارس القمع والقتل بحق شعبها ومناضليه

ليس غريبا على ملك وحكومة يخدمون الأعداء ويتخلوا عن مصالح شعوبهم من اجل مصالحهم.

ليس غريبا عليهم ذلك وهم من زجوا الوطنيين واصحاب الرأي ورجال الدين في السجون،وهم من مارسوا القمع ضد انتفاضة الشعب البحريني السلمية التي لم يطلق فيها رصاصة واحدة..

نعم انهم ملك وحكم عميل،وشعب حر أصيل.

ان بطولات شعب البحرين على مر الزمان و ما قدمه من تضحيات تبقى راسخة في ذهن الأمة

والشعب الفلسطيني لن ينسى لشعب البحرين وقفته العظيمة الى جانبه عندما نزل الى الساحات والشوارع معلنا رفضه لصفقة القرن ،ورفضه القاطع للتطبيع واعتباره ان التطبيع خيانة للشعب الفلسطيني والعربي،ولن يقبل به شعب البحرين،الذي ما زال يعبر في كل يوم عن هذا الموقف من خلال التظاهر والاعتصام وإقامة المهرجانات و الندوات واصدار البيانات التي تدين التطبيع وتبين مخاطره.

ان هذه المواقف تؤكد أصالة شعب البحرين و جذرية مواقفه،وصدق انتمائه لهذه الأمة

وهنا لابد لي باسم فلسطين كل فلسطين ،

باسم شهداء فلسطين الذين يرتقون في كل يوم وفي ساحة

باسم الجرح النازف ولم تجف دمائه بعد

باسم امهات الشهداء الصابرات و آباؤهم الصامدين

باسم شعب فلسطين كل فلسطين

نقول شكرا لشعب البحرين الشقيق على وقفة. العز والكرامة،الوقفة التي وجهت صفعة كبيرة للتطبيع و لقادة الاحتلال حين قالت للرئيس الصهيوني عد الى حيث اتيت انتم غير مرغوب بكم في بلادنا، ولا مكان لكم بيننا.

وهذا ما شاهدناه ونشاهده يوميا في دولة قطر وعلى مقربة من البحرين

حيث يرتفع العلم الفلسطيني وتعلوا الهتافات لدعم فلسطين وإدانة العدو.

لقد فشلت هذه الزيارة قبل ان تبدأ،حيث كان الهدف منها توطيد العلاقات مع البحرين والتغطية على جرائم الاحتلال.الا ان شعب البحرين بكافة قواه الوطنية ارسل مجموعة من الرسائل بكل الاتجاهات

_ الرسالة الأولى:

لدولة العدو تقول تستطيعون التطبيع مع النظام ولكن الشعب يرفضكم ولن يقبل بكم ابدا ومحاولاتكم سيكتب لها الفشل

وهذا ما حصل في اعقاب اتفاقيات كامب ديفي ووادي عربة حيث اكد الشعب العربي في مصر والأردن رفضه للتطبيع ولم ينجح العدو ومعه الأنظمة المطبعة من فرض ذلك،وهذا ما نراه اليوم في البحرين وشعبها لن يكون غير ذلك.

ونراه في المغرب ايضا،حيث رفضت الشعوب التطبيع وقال كلمة الفصل في ذلك.

_ الرسالة الثانية : لحكومة البحرين تقول كفى تزويرا لارادة الشعب ، انتم لاتمثلون سوى انفسكم ،اما الشعب له رأي آخر على النقيض من رأيكم وهذا ما يجسده شعب البحرين في الساحات والميادين والاعلام والمنابر يوميا.

_الرسالة الثالثة :

موجهة إلى الشعب الفلسطيني تقول..نحن معكم قضيتكم قضيتنا،سوف تبقى قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة رغم تخلي البعض عنها. وعبروا عن ذلك بالقول والفعل.

وقد جاء البيان الصادر يوم امس عن المبادرة الوطنية في البحرين الذي وقع عليه ٢٢ جمعية ومنظمة واتحاد كي يعبر اصدق تعبير عن موقف الشعب البحريني الذي يرفض الزيارة ويجدد موقفه الرافض للتطبيع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني

تحية لشعب البحرين العظيم وقواه الوطنية

النصر لفلسطين

الخزي والعار للمطبعين

طارق ناصر ابو بسام

براغ. 4/12/2022

المصدر: موقع إضاءات الإخباري