عقد جديد لصناعة أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء المتقدمة لصالح الجيش الأمريكي
علوم و تكنولوجيا
عقد جديد لصناعة أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء المتقدمة لصالح الجيش الأمريكي
11 كانون الأول 2022 , 06:09 ص

أعلنت شركة Leonardo DRS الدفاعية أنها حصلت على عقد من الجيش الأمريكي لتصنيع مستشعرات الأشعة تحت الحمراء المتطورة الخاصة بأنظمة الرؤية من الجيل التالي.

تصنيع مستشعرات الأشعة تحت الحمراء المتطورة

حيث ستحل هذه المستشعرات محل أجهزة التكامل التكنولوجي الأفقي (HTI) المستخدمة حاليا ، وأنه سيتم توفيرها بشكل خاص لمنصات عالية القيمة عبر مركبات الجيش الأمريكي ، بما في ذلك دبابة القتال الرئيسية Abrams ومركبات القتال المأهولة الأخرى.

عقد شركة Leonardo DRS لصناعة مستشعرات الأشعة تحت الحمراء المتطورة

وكشفت منصة الرصد العسكري Defence-Post، أن قيمة هذا العقد الجديد الذي حصلت عليه الشركة من الجيش الأمريكية تبلغ ما يصل إلى 39.5 مليون دولار أمريكي، والذي يشمل الأسعار الثابتة للأنظمة والتكلفة الإضافية. 

فبموجب العقد ستقوم شركة Leonardo DRS بتطوير وإنتاج إنتاج أولي منخفض السعر لجهاز الاستشعار طويل المدى (DCB3)،والذي يقوم بتحويل الأشعة تحت الحمراء إلى فيديو باستخدام عامل التمكين الرئيسي للجيل القادم من كاميرات FLIR الحساسة، مما يوفر رصدا محسسنا ووعيا بالحالة مع تحسينات كبيرة في النطاق والدقة في ظل مجموعة كاملة من الأحوال الجوية وظروف ساحة المعركة المختلفة للجنود، حيث اختار الجيش الأمريكي شركة Leonardo DRS باعتبارها المزود الوحيد لهذه القدرة التكنولوجية الرئيسية.

الجيل التالي من التكنولوجيا الحديثة

يقول جيري هاثاواي ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة Leonardo DRS :" نحن فخورون بأن نكون الشركة الوحيدة التي تم اختيارها لتوفير الجيل التالي من التكنولوجيا التي ستساعد في ضمان استخدام مقاتلينا لأحدث التقنيات المنقذة للحياة المتوفرة في الوقت الراهن".

أجهزة استشعار المركبات القتالية والمدرعات في الجيش الأمريكي

وأضاف: "على مدار العشرين عاما الماضية ، نجحنا في تزويد عملائنا بـأجهزة التكامل التكنولوجي الأفقي (HTI) التي تعد الجيل السابق من هذه المستشعرات الجديدة، وهو ما منحنا فرصة لتمهيد الطريق لتوسيع مكانتنا باعتبارنا المورد الأول لأجهزة استشعار المركبات القتالية والمدرعات للجيش الأمريكي ".


المصدر: Defence-Post