على طريقته...ماسك يهنئ المغرب لفوزه على المغرب
منوعات
على طريقته...ماسك يهنئ المغرب لفوزه على المغرب
11 كانون الأول 2022 , 07:48 ص

لأول مرة في المونديال الحالي المقام في قطر، يتقدم أغنى رجل في العالم إيلون ماسك، بالتهنئة لمنتخب حقق فوزا.

إلا أن السابقة كانت مع أسود الأطلس، فقد هنأ ماسك في تغريدة المنتخب المغربي بالصعود إلى نصف نهائي كأس العالم بعد التغلب على البرتغال.

وكتب إيلون ماسك على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "تهانينا للمغرب"، وبدأ التغريدة بعلمين للمغرب وأنهاها بعلمين آخرين لهذا البلد العربي.


وخلال ربع ساعة فقط، نالت التغريدة تفاعلا كبيرا، إذ نالت 10 آلاف تعليق وأعاد نشرها أكثر من 44 ألفا وأبدى 256 ألفا آخرين إعجابهم بالتغريدة.


وكان كثير من المعلقين من العالم العربي الذين أشادوا بهذا الإنجاز العربي الكبير.


وأرفق ماسك التغريدة بالرابط الذي يحيل المغردين إلى تغطية مباشرة لـ"تويتر" للمونديال.


وكان المنتخب المغربي قد كتب التاريخ مرة أخرى في وقت سابق اليوم السبت، بعدما تمكن من هزيمة البرتغال في مونديال قطر على استاد الثمامة 1- صفر، وتأهل إلى المربع الذهبي.


وبهذا الإنجاز، يعد المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور .

وقال وليد الركراكي مدرب المغرب "كتبنا التاريخ لإفريقيا". وأضاف في مقابلة سريعة على جانب الملعب "مرة أخرى واجهنا فريقا كبيرا.. البرتغال منتخب كبير، ولقد رأيتم الإصابات ومنها (نصير) مزراوي والقائد (رومان) سايس، لكن من بقي من الفريق قاتل بهذه العقلية وأمام هذا الجمهور الذي يتابعنا".


وسيلعب المغرب، الذي كان يشارك في دور الثمانية لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، في الدور قبل النهائي أمام المنتخب الفائز من مباراة اليوم بين فرنسا حاملة اللقب وإنجلترا.


وفي المباراة الأخرى بقبل النهائي ستلعب الأرجنتين ضد كرواتيا.