تركيا تختبر أول صاروخ TRG-230 أسرع من الصوت أطلق من طائرة مسيرة
علوم و تكنولوجيا
تركيا تختبر أول صاروخ TRG-230 أسرع من الصوت أطلق من طائرة مسيرة
22 كانون الأول 2022 , 08:20 ص

أكملت الحكومة التركية اختبارا ناجحا لأول صاروخ باليستي من طراز جو-أرض أسرع من سرعة الصوت مطول محليا، حيث أفادت صحيفة ديلي صباح التركية أنه قد تم إطلاق صاروخ TRG-230 الجديد من طائرة قتالية تركية مسيرة من طراز Bayraktar Akıncı، والذي أصاب هدفا على بعد 100 كيلومتر بدقة عالية.

اختبار إطلاق صاروخ بعيد المدى من مسيرة تركية

فبحسب ما ورد، أقلعت الطائرة التي يبلغ طولها 12 متر من قاعدة جوية موجودة في مقاطعة تيكيرداغ التركية، قبل أن تقطع مسافة وصلت إلى 700 كيلومتر باتجاه مقاطعة سينوب الواقعة شمالي البحر الأسود، وقد قالت شركة Rocketsan المطورة لصاروخ TRG-230 في تغريدة سابقة لها عبر تويتر: "نواصل تجاوز الحدود بقدراتنا الهندسية الوطنية".

صاروخ عالي الحساسية

إن صاروخ TRG-230 التركي الجديد الذي تبلغ سرعته أعلى من سرعة الصوت، هو أول صاروخ تركي من نوعه قادر على إصابة الأهداف بدقة عالية في مجال مدى يتراوح ما بين 20 كيلومتر إلى 150 كيلومتر تقريبا، كما ويتميز هذا الصاروخ "بحساسية عالية" واعتمادية تامة على قدرات تحديد المواقع باستخدام الأقمار الصناعية GPS ، مما يسمح له بضرب الأهداف الثابتة والمتحركة بدقة متناهية. 

أنظمة صاروخ TRG-230

كما وأشارت صحيفة ديلي صباح التركية إلى أن أهداف صاروخ TRG-230 المحتملة ستشمل أنظمة المدفعية والدفاع الجوي ومحطات الرادار والمنشآت اللوجستية، والتي يمكن لهذا الصاروخ استهدافها من مسافات بعيدة للغاية خاصة لقدرته التدميرية وإمكانية تحليقه بسرعة تفوق سرعة الصوت.


المصدر: The Defense Post