صناعة روبوت فضائي روسي قادر على العمل في الفضاء المكشوف
علوم و تكنولوجيا
صناعة روبوت فضائي روسي قادر على العمل في الفضاء المكشوف
26 كانون الأول 2022 , 06:27 ص

بدأت شركة Android Technolog العلمية الإنتاجية عمليات صنع أجزاء الروبوت "Teledroid" بالحجم الطبيعي.

الروبوت "Teledroid"

ويشير مصدر في المكتب الإعلامي للشركة، في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء، إلى أن خبراء الشركة انتهوا من تصميم الروبوت "Teledroid" وأجهزته "تم في الوقت الحاضر، في إطار مشروع "Teledroid" ابتكار وتصميم الروبوت وجهاز رئيسي لاستنساخه، سيتم بواسطته التحكم بالروبوت".

انتاج الروبوت "Teledroid"

ويضيف مصدر في الشركة المنتجة، تجري حاليا عملية أنتاج أجزاء نموذج الروبوت بالحجم الطبيعي. وهذه المرحلة من المقرر أن تنتهي في الربع الأخير من عام 2023 . وفي بداية عام 2024 سيخضع الروبوت لاختبارات شاملة، ومنحه شهادة تسمح باستخدامه في الفضاء . 

مهام الروبوت الفضائي "Teledroid"

وقال يفغيني دودوروف، المدير التنفيذي لشركة Android Technology، المصممة للروبوت "تيليدرويد" أن هذا الروبوت سيقلص كثيرا من فترة عمل الرواد في الفضاء المكشوف.

وتابع "أهم شيء نريد تحقيقه بمساعدة "تيليدرويد" هو مساعدة رواد الفضاء، ليكون لهم "مساعدا ذكيا"، حيث قبل خروج الرواد إلى الفضاء المكشوف سيقوم الروبوت باعداد مكان العمل بتوجيه من الأرض أو من المحطة الفضائية الدولية. وهذا سيساعد على تقليص فترة عمل الرواد في الفضاء المكشوف من ثماني ساعات إلى 2-3 ساعات فقط، وبعدها سيقوم الروبوت بتنظيف مكان العمل".

موعد إطلاق الروبوت "Teledroid" إلى الفضاء

ويضيف، وفقا للخطة المقررة سيطلق الروبوت إلى الفضاء عام 2024 ، وسوف تكون نتائج التجارب التي ستجرى بمساعدته في الفضاء الأساس في تصميم الروبوتات للعمل على القمر ومداره.

شكل الروبوت الفضائي "Teledroid"

سيكون الروبوت تيليدرويد على شكل جذع الإنسان. وسوف يستنسخ حركات المشغل ببدلة خاصة. كما سيتمكن من إجراء بعض العمليات النموذجية ذاتيا. وتستخدم في هذا الروبوت تقنيات أختبرت في الروبوت فيودور الذي عمل في الفضاء عام 2019.

المصدر: وكالة تاس