يهدئ القولون العصبي والصداع النصفي وفوائد أخرى مذهلة لمشروب النعناع .. تعرف عليها
منوعات
يهدئ القولون العصبي والصداع النصفي وفوائد أخرى مذهلة لمشروب النعناع .. تعرف عليها
26 كانون الأول 2022 , 13:31 م

يتميز مشروب النعناع بخصائص صحية متعددة من أبرزها يساعد على الاسترخاء، وتخفيف الم الصداع النصفي وتهيج القولون العصبي وقد يكون هذا هو السبب وراء وجود هذه العشبة في العديد من المنتجات المختلفة .

العناصر الغذائية في النعناع

ولا يزال شاي النعناع يستخدم للأغراض الطبية حتى يومنا هذا. فإن كل كوب من شاي النعناع قد يمنحك مجموعة متنوعة من الفيتامينات ،والمعادن ومضادات الأكسدة، مثل: فيتامين A، والحديد، والمنغنيز، وحمض الفوليك.


فوائد النعناع 


علاج القولون العصبي

 تشير الدلائل إلى أنه يقلل من بعض أعراض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل "آلام البطن، وانتفاخ المعدة".

تخفيف الصداع

قد يكون زيت النعناع فعالا في تقليل أعراض  صداع  التوتر ونزلات البرد،حيث ان العنصر النشط في النعناع هو المنثول. وتظهر بعض الدراسات الصغيرة أنه يمكن أن يقلل من آلام الصداع النصفي ،و قد يقلل أيضًا من الأعراض الأخرى ،مثل "حساسية الضوء ،والغثيان ،والقيء". 

تحسين الانتباه

وجدت دراسة عن التأثير النفسي للنعناع أن رائحته قد تؤدي إلى تحسين مدى الانتباه والذاكرة واليقظة.

يساعد على الاسترخاء

 في أبحاث مختلفة، تبين أن  النعناع  يساعد على الاسترخاء ويحسن الحالة المزاجية، وذلك بسبب رائحته التي تحفز الشم مما يسمح للدماغ بإفراز مواد كيميائية تجعلك تشعر بالاسترخاء. بحسب ما نشره موقع (أوتسايد) الأمريكي.

التقليل من احتقان الأنف

شاي النعناع دافئ ولذيذ للشرب وخال من الكافيين. قد يساعد البخار المتصاعد من الكوب في تنظيف انسداد الأنف إذا كنت تعاني من الحساسية أو البرد.

إلى جانب فعاليته في تخفيف الآلام ودوره في المحافظة على صحة الفم والأسنان، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل جعله جزءا روتينيا من نظامك الغذائي.

يساعد قتل جراثيم الفم

لا يقتصر دور نكهة النعناع على إنعاش أنفاسك ، ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد أيضًا في التخلص من مصدر الرائحة: الجراثيم. يُعتقد أنه يمنع البكتيريا من تكوين طبقة رقيقة على أسنانك ، مما يساعد في الحفاظ على صحة بياض اللؤلؤ. 

زيادة الطاقة

إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الاستيقاظ أثناء النهار ، فقد يؤدي زيت النعناع إلى حل المشكلة. الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا مما يحدث في جسمك عندما تشم رائحة زيت النعناع ، لكنه قد يساعد في تخفيف النعاس أثناء ساعات الاستيقاظ.

المصدر: موقع WebMD