لاترمي قشر البطاطا ... إليك استخداماته وفوائده الكثيرة
منوعات
لاترمي قشر البطاطا ... إليك استخداماته وفوائده الكثيرة
19 كانون الثاني 2023 , 08:15 ص

تعتبر البطاطا من أكثر الأطعمة الغذائية استخداما في جميع المنازل و في جميع أنحاء العالم لانخفاض سعرها وغناها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجه الجسم بشكل يومي.

قشر البطاطا

يقوم الجميع عند البطاطا بتقشيرها وإلقاء قشرها في القمامة دون النظر إلى فائدته، واستخدماته المختلفة، ولكن لو عرفت استخدمات وفوائد قشور البطاطا لكنت امتنعت عن رميها مرة أخرى .

 استخدامات وفوائد قشور البطاطا

التخلص من الرؤوس السوداء 

يستخدم قشر البطاطا على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة، وذلك بوضع القشر على الوجه فترة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء فاتر مع فركه. 

التخلص من هالات العين السوداء 

عند وضع قشر البطاطا على العين يشكل يومي سيساعد ذلك في التخلص من الهالات السوداء، وعدم ظهورها مرة أخرى، عليك بأخذ قطعه عريضة من قشر البطاطا ووضعها على العين من 15 إلى 20 دقيقة يوميا، ثم غسلها بماء فاتر. 

تقوية العظام 

تساعد قشور البطاطس في الحفاظ على عظام الجسم وتقويتها نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية كالحديد والبوتاسيوم والغنسيوم والكالسيوم والزنك، كما أنه يحافظ على كثافة العظام ويقلل من الإصابة بخطر هشاشته. 

يساعد على لمعان الشعر 

يمنح قشر البطاطا الشعر الطبيعي المزيد من اللمعان ففط ماعليكي إلا بعد غسل الشعر قومي بتدليك الفروة به من 5 إلى 10 دقائق واتركيه على رأسك لمودة 15 دقيقة ومن ثم أشطفية بماء فاتر. 

تستخدم لصنع السماد 

إن إضافة قشور البطاطا إلى أصيص النباتات يساعد في تخضيب التربة وتسميد للنباتات نظرًا لأنه لها قيمة غذائية عالية .

تنظيف وتلميع 

يساعد قشر البطاطا في تلميع الأواني وأدوات المائدة المصنوعة من الفضة، وذلك من خلال فركه جيدا بالقشور، فهي تعمل على تنظيف وتلميع والتخلص من التآكل والصدأ من عليها

المصدر: موقع " krishijagran"