كَتَبَ د. إسماعيل النجار: عادت فلسطين ، وعادَ اللون الجميل إلى البرتقال في بساتينها، وجداولُ المياه، بين جنبات تلالها، تتراقصُ وكأنها كوكبة من كريستال.
مقالات
كَتَبَ د. إسماعيل النجار: عادت فلسطين ، وعادَ اللون الجميل إلى البرتقال في بساتينها، وجداولُ المياه، بين جنبات تلالها، تتراقصُ وكأنها كوكبة من كريستال.
د. إسماعيل النجار
1 شباط 2023 , 20:43 م

كَتَبَ د. إسماعيل النجار: 

هذا ما حصلَ عندما تزلزلت الأرض تحت أقدام الصهاينة في القدس، غرّدَ الطير فرحاً، بالردِّ السريع والمناسب على العدو، بعد جريمتهِ النكراء في مخيم جنين.

هؤلاء الفِتيَةُ صادروا الحُزْنَ سريعاً، من قلوب عوائل الشهداء،وزرعوا البسمة مكانها والفرحة،فوُزِّعَت الحَلوَىَ ونُثِرَت الورود.

{نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَ زِدْناهُمْ هُدىً *}.

أما عوائل الشهداء, فنقولُ لهم، مُذكرِّينَ بقول الله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْ‏ءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَ نَقْصٍ مِنَ الْأَمْوالِ وَالْأَنْفُسِ وَ الثَّمَراتِ وَ بَشِّرِ الصَّابِرِينَ* الَّذِينَ إِذا أَصابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ راجِعُونَ*أُولئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَواتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَ رَحْمَةٌ وَ أُولئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.

لقد قال الله تعالىَ :{قاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَ يُخْزِهِمْ وَ يَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَ يَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَوَ يُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلى‏ مَنْ يَشاءُ وَ اللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.

وها قد عادَ الفلسطينيون إلى فدائيتهم، وعادت المقاومة إلى أصالتها، وعادت للشعوب العربية إبتسامتها.

أيها الإخوة المناضلون في فلسطين، أما زلتم تتذكرون أغنية: طالعلك يا عدوّي طالع، من كل بيت وحارة وشارع؟

غنّوهاوأنتم تزُفّون الشهداء، ولا تنسَوا أنّ اللهَ معكم؛ أقدموا،ولا تتردّدوا، ولا تهابوا الموت، فمن طلب الموتَ توهَبُ له الحياة، وإن النصر صبرُ ساعة، وبالله المستعان.

بيروت في...

31/1/2023