كتب الأستاذ جميل الصامت: ارض التوراة ما بين الحقيقة والتزييف
ثقافة
كتب الأستاذ جميل الصامت: ارض التوراة ما بين الحقيقة والتزييف
11 شباط 2023 , 11:59 ص

كتب الأستاذ جميل الصامت: 

فجر عالم الآثار العراقي المتخصص في علم وتاريخ الأديان البرفسور فاضل الربيعي قنبلة نووية في التاريخ اليهودي، نسف فيها نظريات التاريخ المروي حول التوراة، والموطن الأوّل لليهودية في العالم، حينما قدّم نظريةً علميةً للتاريخ، اعتماداً على التوراة الحقيقية والبحث العلمي، فضح فيها وجود توراةٍ مزوّرةٍ بنسختها الإنجليزية، اعتمد المستشرقون عليها في اسقاط جغرافية اليمن التي دارت فيها أحداث التوارة على جغرافية فلسطين لِأهدافٍ استعماريةٍ صِرْفة.

وكشف الرُّبَيْعي عن تورط بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في تزوير التوراة، من خلال تقديمِ نسخة مزورةقامت بترجمتها إلى جميع اللغات، بما فيها العربية والعبرية، وإعادة توزيعهالِهدف استعماريٍّ هَدَفَ لنهب النفط العربي، وفصل الوطن العربي،بزرع اسرائيل في المفصل الجغرافي للأِمة العربية.

وجارَتْها الولاياتُ المتحدةُ إذ أوعزت لِأرقى جامعاتها"هارفارد بإضفاء الطابع الأكّاديمي لتمرير ِالتوراةِ المزورة، في فضيحة مدوية تضع مصداقيّةَ الجامعةِ في مأزقٍ عِلميّ .

وقدّم الربيعي نظريته اعتمادا على التوراة الحقيقية، والأبحاث العلمية في الآركيولوجي والكربون المشع، وفحص الDNA، وأبحاث ودراسات أُخرى معزّزة ،خلص في نهايتها إلى نَفْي أيّ علاقة للتاريخ اليهودي بفلسطين أو بمصر،

مؤكداً أنّ التوراةَ دارتْ أحداثُها في اليمن، وأنّ أنبياء اليهود وملوكهم كانوا في اليمن، ويعودون لِلنّبيِّ هود.

وقال الربيعي إنّ ابراهيم الخليل وُلِدَ في جبل كساد بالبيضاءِ القريبةِ من لَحِج، ولم يُغادر أرضَ اليمن، ودُفن في حبرن شِمال عدن.

ويُضيف الرُّبيعي: إنّ مصرَالوردة في القرآن، هي عاصمة مملكة أوسان في شبوةوليست الحالية المحرّفة عن مُضَرَ الكِنانية، وأنَّ الفِرعونَ الظالمَ الواردَ في القرآن كان في شبوة، ووُلِدَ في مَرْخَةَ، ودُفِنَ في الكدرةَ بِقُدْسِ مديريةِ المواسِط من تعز.

وأنّ جبل الهيكل يقع بين عدن وتعز،لافتا إلى أنّ التّيهَ اليهودي كان في جبال صنا، في تعز ،ولم يكن في صحراء سيناء.

في حين أنّ جميع الأبحاث العلمية تشير إلى أنّهُ لا وجودَ لِاسمِ فرعونَ على أيٍّ من ملوك مصرَ القديمةِ، خلال حكم 30 أُسرة، وعددهم 568ملك.

واشار الربيعي إلى أنّ 70سنةً من الحفرِ والبحثِ في القدس لم يُعْثَرْ خلالها على أيِّ دليلٍ يُعَزِّزُ أساطيرَ أيِّ تواجدٍ يهودي في أرض فلسطين.

واليكم نص النظرية:

"تزوير التوراة – نظرية المؤرخ فاضل الربيعي":

1– اليهود لم يعيشوا يوماً في فلسطين، بل أتوها بعدَ السَّبْيِ البابليّ، الذي جرى في نجران باليمن القديم، وكانت كل حياتهم باليمن، والتوراة نزلت في اليمن، وأنبياؤهم وملوكهم وهيكلُ سليمان،كان موجوداً على جبل الهيكل،بين تعز وعدن وخربةِ الرومان؛ وما زال جبلُ الهيكل باليمن يحمل هذاالاسم للآن.

2 – ان اليهود لم يعيشوا في مصر ولا يوم وعلماء المصريات العرب والأجانب يثبتون ذلك؛ حيث فكك علماء المصريات اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة بعد اكتشاف حجر الرشيد وعرفوا تاريخ مصر القديم كله 30 اسرة ملكية حاكمة 568 ملك مصري قديم لا يوجد بينهم ولا ملك اسمه فرعون ؛ كما ان زاهي حواس كبير الآثاريين المصريين الحالي ارسل رسالة الى رئيس الجالية اليهودية البريطانية يخبره فيها انه لا يوجد أي اثر آركيولوجي لوجود اليهود او ملوكهم وانبياءهم في مصر القديمة. ان اسمها لم يكن مصر وقت نزول القرآن بل كان اسمها قبط وعندما فتحها المسلمون سنة 20 هجرية وهاجر اليها نفر كثير من فرع مضر من قبيلة كنانة فأسموها مضر كنانة ولما لم يكن التنقيط في اللغة العربية الذي حصل عام 40 هجرية فكتبت مضر بدون نقطة كتبت مصر فغلب عليها اسم مصر. خمس آيات ذكرت فيهن مصر بالقرآن الكريم * مصر المذكورة بالآيات الاربع هي مصر عاصمة مملكة اوسان اليمنية القديمة في شبوة باليمن * ** مِصْرًا المذكورة بالآية الخامسة هي مصرن عاصمة مملكة معين اليمنية القديمة بمحافظة الجوف شمال وسط اليمن *

3 – كما ان سيدنا ابراهيم خليل الله ابو الأنبياء لم يغادر اليمن مطلقا إذ ولد بمحافظة البيضاء جبل كساد اور كيسديم قرب محافظة لحج باليمن وذهب الى حران باليمن ايضا ثم الى مصرن التي باليمن بمحافظة الجوف وكل الأماكن التي انتقل اليها يمنية وتعبد في معبد بكة في مأرب وعلى احجاره نقوش فيها جميع مناسك الحج من طواف وسعي ورمي وذبح وقبلته جهة الشمال جهة مكة والقدس بينما تدعي التوراة الانجليزية المزورة انه اتى من اور كلدان بالعراق مع انه قبل الكلدان بأكثر من قرنين من الزمان ؛ وانه ذهب هو وزوجته سارة الى حران بتركيا اكثر من 1500 كيلومتر ومنها الى مصر(النيل) اكثر من 2000 كيلومتر .. يا للكذب والتزوير …وقد اوعزت امريكا لأرقى جامعاتها وهي جامعة هارفارد بتتبع مسيرة رحلة ابراهيم المزورة حسب التوراة الانجليزية المزورة وجعلت ارقى جامعاتها (كي تكتسب المصداقية المزورة) تشترك في التآمر على المستضعفين العرب.. لقد لوثت امريكا ارقى جامعاتها بالتآمر والتزوير وهذه وضاعة لاأخلاقية .. وجود معبد بكة في مأرب وكان يتعبد فيه سيدنا ابراهيم ونزل في القرآن : وما كان ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وهذا يثبت ان المسجد الاقصى في القدس فلسطين من ايام سيدنا ابراهيم عليه السلام كذلك في سورة الاسراء : سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله ؛ وليس كما يقول اليهود :”لا مسجد قبل النبي محمد وان الاقصى معبد يهودي” لآنهم لا يدركون وجود الاسلام قبل سيدنا محمد بواسطة سيدنا ابراهيم. .. وقد قرات عن العثور على قبر سيدنا ابراهيم في حبرون شمالي عدن باليمن .

4 – تكرار اسماء الأماكن بين اليمن وفلسطين مثل بيت لحم واريحا والسامرة واورشليم باليمن واسقطها المستشرقون الإنجليز باطلا على القدس وادي جردان في شبوة باليمن وادعوا انه وادي الاردن ومدينة بينان في ذمار باليمن ايضا وادعوا انها لبنان وحصن اريحا (بالعبرية يريخو) مازال شمال صنعاء باسم يراخ وان النبي هود (اصل اليهود) كان في الاحقاف شمال عدن ، إن اليمن هي الأرض الفعلية لأنبياء اليهود ولأحداث التوراة. ان اسماء الاماكن الواردة في التوراة، حرفت لتقع في ارض فلسطين اما وجودها الفعلي ففي اليمن، وهي: صور العمانية الشهيرة بأخشابها حرفت لتصبح صور اللبنانية واورشليم او يبوس، مدينة صهيون، حصن مساده المشهور بمذبحته ووادي العرب باليمن حرفوه الى وادي عربة في فلسطين وبئر سباع بمارب باليمن الى بئر السبع بفلسطين، لقد اسقطوا الجغرافيا الفلسطينية مكان اليمنية للتزوير.

5 – الملك الظالم فرعون لم يكن مصريا بل كان في مصر عاصمة مملكة اوسان اليمنية القديمة في وادي مرخة بمحافظة شبوة وقبره في منطقة الكدرة بمديرية قدس المواسط بمحافظة تعز.

6- التيه اليهودي حصل في جبال صنا بمحافظة تعز باليمن ولم يحصل في صحراء سيناء كما توهمنا مدة طويلة.

7- كثير من الالتباس التزويري وقع فيه المستشرقون بسبب اعتمادهم على النسخة الانجليزية المزورة من التوراة.

8- الفلشتيم مجموعة وثنية يمنية كانت على تناحر مع اليهود باليمن كما ذكرت التوراة ادعت بريطانيا ان سكان جنوب الشام (الفلسطينيين) هم الفلشتيم المذكورين بالتوراة وهم قوم من جزيرة كريت اليونانية طردوا اليهود السكان الأصليين والآن اليهود يريدون ان يطردوا الفلسطينيين ويستعيدوا ارضهم … يا الهي من الكذب والتزوير البريطاني نحن سكان جنوب الشام فلسطين عرب من قبائل عربية كحال باقي الشام ولن نتنازل عن اسم فلسطين المدسوس من قبل بريطانيا المجرمة التي انشأت اسرائيل على ارضنا كمشروع نفطي لنهب النفط العربي لأن الوف الشهداء استشهدوا تحت هذا الاسم,…بريطانيا اختارت فلسطين لتقيم عليها اسرائيل لأن موقعها في المفصل الجغرافي للعرب الذي يفصل آسيا عن افريقيا من يحتلها يقسم العرب عربين فيضعفهم وتسهل السيطرة عليهم ونهب نفطهم.

9- يهود الخزر: عام 650 ميلادي قامت على بحر الخزر (قرب اوكرانيا) دولة ورأى ملكها دولتين العربية ودينها الاسلام والرومانية ودينها المسيحية فاحضر يهودا من العراق وعلموا اهل الخزر الديانة اليهودية وهودوهم ودمرها الروس في القرن الثالث عشر الميلادي وشتتوهم في اوروبا خصوصا في المانيا التي تسمى بالإيدش لغة الخزر شكنازيا ، والخزريون نسبتهم 90% واليهود من اصل يمني 10% حسب فحص DNA لعينة من يهود العالم عام 2013 .

10- صرح إسرائيل فنك لشتاين كبير علماء الآثار الإسرائيليين قال: من 70 سنة ونحن ننقب عن الآثار كل حجر قلبناه فلم نجد أي دليل على حياة اليهود في هذه البلاد وليس لدينا رواية اخرى اين عشنا ولكن بعضهم يقول اننا عشنا في اليمن، وقال ايضا : ايها الملك سليمان رغم حبي الشديد لك ولكني لم أجدك هنا بعد٣٠ عاما من التنقيب تحت المسجد ، واخيرا قال في كتاب بحثي وعلمي : فلسطين ليست ارض الميعاد ولا يوجد لليهود أي صلة بمدينة القدس وعلماء الآثار لم يحصلوا على شواهد تاريخية او اثرية تدعم بعض القصص الواردة بالتوراة.

11- هذا ما تثبته نقوش خط المسند اليمنية القديمة والتوراة العبرية الأصلية القديمة وابحاث العالم العراقي الفذ الدكتور فاضل الربيعي حيث صور التوراة العبرية الأصلية من الارشيف البريطاني وتعلم اللغة العبرية في هولندا حيث يقيم وترجم التوراة الاصلية الى اللغة العربية ترجمة سليمة ولا حظ الفرق بين التوراة العبرية الاصلية وبين التوراة الانجليزية المدسوسة التي قدمتها بريطانيا للعالم وترجمتها للعربية ولكل اللغات الاوروبية وكذلك اعادت ترجمتها للعبرية واطلع عليها كل اليهود المعتوهين الموهومين بحلم الدولة اليهودية المزعومة في فلسطين العربية الاسلامية ، وقد زار الدكتور فاضل الربيعي اليمن 11 مرة واطلع على الاماكن المذكورة في التوراة وتعلم فك خط المسند اليمني القديم واطلع على الآثار اليمنية العظيمة. وقد اتبع الربيعي في ابحاثه على الدلائل الآركيولوجية أي العلمية المعتمدة على النقوش والكتابة القديمة مثل خط المسند اليمني القديم والآثار الحجرية وتقدير عمر المكان بواسطة الكربون المشع ؛ مع أنه يحترم الأديان ويحفظ القرآن الكريم والتوراة ويبحث دائما عن دليل آركيولوجي ليثبت المعلومات الواردة في الكتب الدينية .

12- المتضرر من نظرية الربيعي مشروع اسرائيل الاستعماري والاستعمار البريطاني والامريكي ومن لف لفهم وهم الذين يهاجمون نظرية الربيعي بشراسة ونحن العرب والمسلمون الشرفاء نؤيد نظرية الربيعي بشدة ونرى فيها بارقة امل في دحر الاستعمار ومشاريعه العدوانية.

13- السؤال هو : لماذا لم يكشف الموساد الاسرائيلي التزوير البريطاني للتوراة اليهودية ؟ هل هو لعدم الاخلاص لليهود ؟ والاخلاص فقط للاستعمار البريطاني الذي انشأ اسرائيل ام عجز في جهاز الموساد ؟

14- كون نظرية الربيعي كشفت التزوير البريطاني الاستعماري في النسخة الانجليزية من التوراة فلا بد ان اليهود الذين عندهم كرامة ان يراجعوا انفسهم ويحسوا بالإهانة من الغدر والخديعة والتزوير ويحسوا انهم ضحية مؤامرات الاستعمار مثل العرب وان الاستعمار يستخدمهم ككلاب صيد وانه بدل ان يموت ابناء المستعمرين من اجل نهب نفط العرب يموت ابناء اليهود ؛ لقد استغبى الانجليزاليهودوضحكوا عليهم ضحكة بعمرهم وزيادة في الاستغباء لدرجة الاستحمار اتهموهم بالذكاء وانهم انجبوا اينشتاين، وكذلك الاستعماريون الانجليز والأمريكان يراجعوا انفسهم بعد كشف تزويرهم بالطريقة العلمية التي قام بها الربيعي، ولو أنّ الدول العظمى عسكرياً قزمٌ أخلاقياً ويحاضرون في حقوق الإنسان،مثل الداعرةِ التي تحاضرفي العِفّةِ والشرف.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري