الأحزاب اليمينية تهدد نتنياهو بالتخلي عنه....والسبب
أخبار وتقارير
الأحزاب اليمينية تهدد نتنياهو بالتخلي عنه....والسبب
4 آب 2020 , 15:31 م
كشف كبار أعضاء كبار حزبي شاس ويهودية التوراة ، عن نيتهم توجيه رسالة تهدد بإنهاء التحالف طويل الأمد بينهم وبين رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو. وتتضمن رفض التوقيع على خطابات دعم أو إعلانات

كشف كبار أعضاء كبار حزبي شاس ويهودية التوراة ، عن نيتهم توجيه رسالة تهدد بإنهاء التحالف طويل الأمد بينهم وبين رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتتضمن رفض التوقيع على خطابات دعم أو إعلانات التزام بالانضمام لكتلة اليمين، وعدم توصية رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة غداة الانتخابات.

مشيرين الى أن ذهاب نتنياهو إلى صناديق الاقتراع بسبب خلاف حول الميزانية سيؤدي إلى رفضهم تقديم الدعم له خلال الحملة الانتخابية.

وكان قد  أعلن وزير جيش الاحتلال ورئيس حزب "كاحول لافان"، بيني غانتس، أنه لن يغير موقفه حيال إصراره على المصادقة على ميزانية لعامين، حتى لو "دفع الثمن".

ويصر أعضاء حزب "كاحول لافان" على إقرار موازنة لعامين، وفق ما تضمنه الاتفاق الائتلافي، فيما يطرح الليكود برئاسة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، موازنة للفترة المتبقية من العام الجاري؛ بدعوى ضبابية المشهد الاقتصادي من جراء جائحة كورونا.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري