التمارين الرياضية .. تحسن المزاج وتعزز الطاقة
منوعات
التمارين الرياضية .. تحسن المزاج وتعزز الطاقة
16 شباط 2023 , 07:00 ص

تساعد التمارين الرياضية على التخلص من التعب والإرهاق والخمول والكسل فهي تجدد الشباب وتساعدك على استعادة طاقتك و تعزز لياقة جسمك ، إلى جانب الحالة المزاجية ، وتساهم بشكل كبير في الصحة العامة والرفاهية.

كيف تعزز التمارين الرياضية الطاقة

حيث تؤدي التمارين الرياضية إلى تغييرات على المستوى الخلوي في الجسم على المدى الطويل، وتساعد على تقوية خلايا عضلاتك، وتوليد الوقود لتشغيل الجسم من الجلوكوز من الطعام الذي تتناوله والأكسجين من الهواء الذي تتنفسه.

زيادة الإندورفين

يقول خبراء الصحة عند ممارسة الرياضة أن الجسم يطلق الإندورفين وهو مجموعة من الهرمونات تفرز داخل الدماغ والجهاز العصبي ولها وظائف فسيولوجية عديدة تساعد على تخفيف الألم وتقليل التوتر وتعزيز شعورك العام بالرفاهية .

تعزيز صحة القلب

تعزز التمارين الرياضية صحة القلب والأوعية الدموية مما يساعدك في الحصول على قدر أكبر من التحمل، بحسب الجمعية القلب الأمريكية، يجب ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة أو 2.5 ساعة من الأنشطة الهوائية متوسطة الشدة مثل المشي السريع والتمارين الرياضية المائية والتنس في غضون أسبوع ، من أجل قلب سليم.

تحسن النوم

تساعدك التمارين الرياضية المنتظمة على تجاوز دورة النوم غير المنتظمة وتجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية، وبحسب دراسة نشرت في مجلة أبحاث النوم فإن الأشخاص الذين يعانون من أرق يمكن علاجهم إذا مارسوا نشاطًا بدنيًا منتظمًا لأكثر من 15 دقيقة في الأسبوع.

يساعد على زيادة التركيز

إذا كنت تشعر بالنشاط على مدار اليوم ، فإن مستويات تركيزك وتركيزك مرتفعة أيضًا تلقائيًا، تقول إحدى الدراسات أن التمارين الرياضية تساعد في تحسين الأداء والوظيفة الإدراكية ، بما في ذلك زيادة الذاكرة.

المصدر: Harvard Health