تحليل معمق وشامل, سنة على العملية القيصرية من الخاصرة الاوكرانية.. رابحون وخاسرون والحرب مستمرة... لمن يعقد النصر؟؟

اي عالم جديد يولد؟
مقالات
تحليل معمق وشامل, سنة على العملية القيصرية من الخاصرة الاوكرانية.. رابحون وخاسرون والحرب مستمرة... لمن يعقد النصر؟؟ اي عالم جديد يولد؟
ميخائيل عوض
3 آذار 2023 , 08:09 ص

تحليل معمق وشامل, سنة على العملية القيصرية من الخاصرة الاوكرانية.. رابحون وخاسرون والحرب مستمرة... لمن يعقد النصر؟؟

اي عالم جديد يولد؟

بيروت؛ ٢-٣-٢٠٢٣

ميخائيل عوض

خاسرون؛

اول واكبر الخاسرين؛ امريكا- اوكرانيا وبريطانيا، والاتحاد الاوروبي، وشعوب العالم الفقيرة والدول التي بلا حكومات..

قلنا امريكا رابح اكبر خاسر اعظم وخسارتها ستعبر عن نفسها بتسارع انحسارها عالميا وفقدان حلفائها المفترضين. وانقلاب الشعوب التي اخضعتها نخبها المتامركة وحولتها الى جمهوريات موز ومستعمرات كمكبات للنفايات الامريكية ومجارير لتصريف ازماتها. ومؤشرات الخسارة المدوية وانهيار القيم والهيمنة وافول شمس امريكا وليبراليتها المتوحشة، بصفتها راس حربة العالم الانكلو ساكسوني الذي ساد لقرنين وتفرد في العقود الخمسة الاخيرة، كثيرة وتتوالد بمتوالية هندسية لا حسابية، وبحسب كل المؤشرات والدراسات وتقارير الخبراء وخبراء صندوق النقد والبنك الدولي يجزمون بان امريكا ونموذجها الاقتصادي المهيمن خاصة في الغرب والدول التابعة يتأهب لانفجار ازمة عاتية تكوينية وعاصفة تطيح به وتزلزل الاقتصاد العالمي ولن ينجو منه الا الدول التي اختارت اقتصادا وتشكيلات مختلفة والتي سارعت والتحقت بالنموذج الاوراسي والاسيوي، وتلك التي قاومت العولمة وتمكنت من سيادتها ولو بكلف عالية.

وحديث الارقام يطول ويتكاثر كالفطر في موسمه؛ خسائر شركات الهاي تك والعالم الافتراضي بلغت ٧،٥ ترليون دولار، ومنها الميتافيرز، وامازون، وغوغل، والفيس بوك وتويتر، وتسلا وكلها كانت اعمدة حاملة للاقتصاد الامريكي وفورته وعبرت عن نموذجه، وادوات لغزو العقول والثروات والجيوب، وتركيز الثروة بيد الحفنة من لوبيات المال والتكنولوجيا، وصناعة الادوية التي بدأت ايضا تتعثر وتفقد الاسواق وقطاع السيارات الذي يعاني من انقطاع سلاسل التوريد. خسائر العملات المشفرة والرقمية جاوزت الترليون دولار وكثير منها خرج من الاسواق وتبين انها ليست الا كازينو قمار لشفط الاموال وتبديدها، فغالبيتها ليست سوى ابليكيشن رقمية تضرب وتهرب وتتبخر اموال هائلة، وخسارة شركات التجزئة مهولة، اما تبخر الاسهم وشركات البورصات فحدث ولا حرج والارقام التي تساق تبدو خيالية ومهولة. ويزيد ان الاقتصاد الليبرالي يعاني من ازمتين حادتين كلما توافقت ضربت وزلزلت. فالتضخم مفرط، والركود مفرط، وكل منها يؤدي الى زلزال فكيف وتضربان معا، ونذر الزلازل في اضطراب البورصات الحادة، واضطراب اسعار العملات المشفرة والهاي تك، والسندات، والبورصات، وفقاعات العقارات، واضطراب اسعار العملات والذهب والنفط والمعادن والسلع الاستراتيجية" ذاتها الارهاصات التي سبقت زلزال ٢٠٠٨ الاقتصادي" واضطرار البنوك المركزية للعودة الى سياسات رفع الفائدة في محاولات قاصرة للسيطرة على التضخم وتصدير ازمة امريكا الى الدول والاقتصادات التابعة وهذه بدورها تخلق ازمات في تلك الدول لا يمكن السيطرة عليها الا بتغييرات حدية وفي اولها مغادرة العالم والنموذج الانكلو ساكسوني الليبرالي المتوحش واقرب الامثلة مصر وانهيار الجنيه، وتركيا وانهيار عملتها، وإسرائيل وهروب رؤوس الاموال وشركات الهاي تك، والاستثمارات، وبلدان في امريكا اللاتينية.

الحرب في اوكرانيا تكلف امريكا والاطلسي مليارات الدولارات" تسجل دفتريا ديون على اوكرانيا يستحيل عودتها" وتضطرها لرفع الفائدة ولتقليص التقديمات الاجتماعية للشعوب، وتؤدي الى ارتفاعات فلكية بأكلاف الحياة وتامين ابسط الحاجات ما ينذر بإضرابات اجتماعية وسياسية حادة وتغييرية.

اوكرانيا وشعبها الخاسر الاكبر والاعظم، فقد وقعت تحت سيطرة اولغارشيا فاسدة وهامشية، تديرها السفارات، ولوبيات المال والنهب العالمية وقد نجحت تلك القوى السوداء بابتلائها برئيس كركوز، جاء من التمثيل الهزلي والهابط لا ميزة او مكانة او خبرة او صفات قيادية له ويقال ان يهوديته كصهيوني، وكأداة للصهيونية العالمية وللحكومة العالمية السرية التي تديرها الماسونية العالمية هي من رشحه للعب الدور.

فالرجل لا خبرة ولا تجربة له، وليس من ميزة في قيادة الدول والشعوب، وقد احاط نفسه بفريق من الاصحاب والاقارب والمريدين وجلهم من الفاسدين، والاولغارشية، ومندوبي اجهزة الامن ومراكز النهب العالمية وشكل غطاء ومضلة اخفت الاهداف والخطط والاجراءات التي وضعتها دوائر البنتاغون بصفته ذراع الحكومة السرية العالمية. وقد نجح زلينسكي وفريقه في الخداع ووفر الفرص والزمن لإعادة هيكلة الجيش والدولة واجهزتها وامن الفرص والامكانات للمنظمات والمليشيات النازية وللخبراء الاطلسيين في تأهيل اوكرانيا واعدادها لتكون منصة اسقاط او غزو واو استنزاف روسيا لتطويقها وتدميرها، والرجل نجح بالمهمة التي كلف بها، ولم يجد في اوكرانيا من ينهيه عن الدور، بما في ذلك تأليب الراي العام وحشد العداء لروسيا، وشق الكنيسة الارثوذكسية، وانفصال الاوكرانية ومحاولة مزاحمة الكنيسة الروسية. ما امن لأمريكا والاطلسي الفرصة في اعداد اوكرانيا كساحة ومسرح ومادة ووقود للحرب، ولاستنزاف وتطويع واستعمار اوروبا وشعوبها.

وككل تجار التاريخ ومندوبي الخارج في اوطانهم وشعوبهم، اكمل زلنسكي وفريقه المهمة ومازال، ما ادى وسيؤدي حكما الى تدمير اوكرانيا وعودتها الى القرن الثامن عشر، ووقوعها تحت اعباء التزامات وديون تفوترها امريكا وشركات السلاح والمافيا العالمية لتكبيلها الى الابد، ناهيك عن ان افضل السيناريوهات المحتملة لمستقبل اوكرانيا تقطع باحتمال ان تنتهي عن الخارطة. فتظم روسيا الاقاليم الجنوبية والشرقية، وتستعيد بولندا الشمال والغرب وتستعيد رومانيا اقاليم ومقاطعات، فأوكرانيا بحدودها وبتركيبها الاجتماعي والمجتمعي الهجين هي نتيجة للحرب العالمية الثانية والحرب الباردة وكل جغرافيا ونظم الحرب الاولى والثانية والباردة في طريقها الى الزوال لترثها تشكيلات وجغرافية ونظم جديدة تطابق توازنات القوى وحاجات القرن الواحد والعشرين والعالم الجديد الجاري توليده قيصريا من الحرب الاوكرانية.

غدا؛ بريطانيا والاتحاد الاوروبي وشعوب العالم المفقرة

.../ يتبع 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري