شركة سولار الهندية ستزود الجيش الهندي بطائرات ناغاسترا-1 الكهربائية المسيرة
علوم و تكنولوجيا
شركة سولار الهندية ستزود الجيش الهندي بطائرات ناغاسترا-1 الكهربائية المسيرة
26 نيسان 2023 , 07:23 ص

حصلت إحدى شركات سولار الهندية الصناعية المحدودة  Solar على عقد مهم من وزارة الدفاع الهندية ينص على تزويد الجيش الهندي بطائرات بدون طيار من نوع ناغاسترا-1  Nagastra.

تزويد الجيش الهندي بمسيرات ناغاسترا

وقالت شركة سولار الهندية أنها حصلت على أمر لتزويد الجيش الهندي بطائرة بدون طيار من نوع ناغاسترا، متغلبةً بذلك على المنافسين الآخرين من إسرائيل وبولندا، وتابعت شركة سولار إنه بمبادرة حكومية للحصول على أنظمة الذخيرة والدفاع، تم تصميم وتطوير أول ذخيرة مخفية محلية ، ناغاسترا-1، بواسطة شركة إيكونوميكس إكسبلوزيفز ليمتد EEL، وهي شركة فرعية تابعة بنسبة 100 بالمائة لشركة سولار. 

ميزات طائرة ناغاسترا -1 المسيرة

تتكون طائرة ناغاسترا -1 من 75 في المائة من القطع المحلية الصنع أثبتت أنها أفضل وتتمتع بالعديد من الميزات الأفضل ذات المستوى العالمي، حيث تم عرض نموذج من الطائرات بدون طيار من طراز ناغاسترا -1 مؤخراً في مؤتمر قادة الجيش الذي عقد في نيودلهي.

استخدامات طائرة ناغاسترا -1 المسيرة

يمكن استخدام طائرة ناغاسترا -1 في الوضع الانتحاري أو ما يسمى "وضع كاميكازي"، ويمكنها في هذا الوضع تحييد أي تهديد معادي من خلال الضربة الدقيقة التي يدعمها نظام تحديد المواقع العالمي GPS بدقة مترين.

مواصفات طائرة ناغاسترا -1 المسيرة

وتتميز طائرة ناغاسترا -1 المسيرة الكهربائية ذات الأجنحة الثابتة بقدرة تحمل تصل إلى 60 دقيقة مع مدى إصابة يبلغ 15 كم ونطاق وضع مستقل يبلغ 30 كم، وبالإضافة إلى كاميرات المراقبة النهارية والليلية، تم تجهيز الطائرة الخفيفة برؤوس حربية مجزأة لهزيمة الأهداف ذات التدريع الرقيق، وفي حالة عدم اكتشاف هدف أو في حالة إحباط المهمة، يمكن استدعاء الطائرة الصغيرة مرة أخرى والقيام بعملية هبوط بسيطة باستخدام آلية استرداد تستخدم المظلة وبذلك يمكن إعادة استخدامها عدة مرات.

المصدر: موقع Army Recognition