عصير الليمون بالبروتين شراب شائع على تيك توك.. هل هو صحي؟
علوم و تكنولوجيا
عصير الليمون بالبروتين شراب شائع على تيك توك.. هل هو صحي؟
13 أيار 2023 , 10:13 ص

انتشر مشروب جديد على تيك توك خاص بفصل الصيف وهو عصير ليموناضة بالبروتين.

عصير الليمون بالبروتين

حيث يصف منشئو المحتوى عبر الإنترنت طريقة جديدة لصنع مخفوق البروتين الخاص بهم، واستبدال الفاكهة الطازجة واللبن بعصير الليمون والثلج، والنتيجة هي عصير مثلج حلو يزعم الكثيرون أنه طريقة صحية للاستمتاع بمشروبات باردة ومفيدة في فصل الصيف. 

إقرأ المزيد : عصير الليمون غني بالفيتامينات ويمنح جسمك فوائد عديدة

إنشاء شراب الليموناضة القليل السعرات

 بدأ أصحاب المحتوى على تيك توك في صنع أنواع من شراب الليموناضة التي تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية والسكر وعلى محتوى أعلى من البروتين.

ميزات عصير الليمون بالبروتين

تتميز وصفات تيك توك الناتجة عن خلط عصير الليمون والثلج معاً، بالإضافة إلى مسحوق البروتين، بنكهة الفانيليا النموذجية، كما يضيف البعض مستخلص الفانيليا أيضاً. 

وعلى الرغم من أن مشروب عصير الليمون بالبروتين له نصيبه العادل من الرافضين، يتفق أخصائيو التغذية على أن المشروب يمكنه أن يكون طريقة أخرى للاستمتاع بمخفوق البروتين، طالما أن الناس يشربونه باعتدال.

يقول جيمي نادو، مؤسس موقع التغذية المتوازنة: "إنه لا يختلف كثيراً عن مخفوق البروتين القياسي الذي يمكنك صنعه بنفسك، ولكن إذا لم تكن من محبي مسحوق البروتين، فيمكن أن يكون بديلاً رائعًا لمخفوق البروتين". 

- هل عصير الليمون مع البروتين صحي ؟

تحتوي وصفات بروتين الليموناضة الموجودة على تيك توك مجموعة متنوعة من المكونات المدهشة، وتشمل الوصفات كل شيء من عصير الليمون الخالي من السكر إلى عصير الليمون والجبن إلى زيت اللوز ومسحوق بروتين الفانيليا إلى مزيج بودرة الفانيليا.

على الرغم من أن الأشخاص على الإنترنت يتلاعبون بالمكونات الموجودة في عصير الليمون بالبروتين المصنوع منزلياً، يختار الكثيرون أنواعاً معينة من عصير الليمون لجعل المشروب صحياً قدر الإمكان.

وقال الخبراء: "إن عصير الليمون الأكثر استخداماً في هذه الوصفات هو عصير الليمون الخفيف أو الخالي من السكر الذي لا يحتوي على سكر مضاف، ولكن بدلاً من ذلك يتم تحليته بالسكريات الاصطناعية مثل الأسبارتام". 

السكر وعصير الليمون

عندما يتعلق الأمر بشراء عصير الليمون من متجر البقالة، فإن البحث عن "عصير طازج" على الملصق يمكن أن يشير إلى العلامات التجارية من الدرجة الأولى، وإذا كان شخص ما يفضل عصير الليمون مع السكريات التقليدية مثل السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، فمن المهم مراقبة كمية السكر التي يستهلكونها، وبشكل عام، يحتوي عصير الليمون على حوالي 6 ملاعق صغيرة من السكر في 125 مل، ويجب ألا يتناول البالغون أكثر من 12 ملعقة صغيرة من السكر المضاف يومياً.

إضافات غير صحية لعصير الليمون

إذا كان شخص ما يفضل نوعاً قليل السكر أو خالٍ من السكر، فاعلم أنه قد يحتوي على محليات صناعية يمكنها أن تزعج معدتك، كما أن بعض الوصفات تستخدم أيضاً عصير الليمون الطازج مع العسل أو الصبار أو شراب القيقب لجعل المشروب أكثر حلاوة وبعض هذه الإضافات قد تكون غير صحية.

المصدر: موقع HealthDay