*إخترت لکم هذا الصباح ما قالته صحيفة
عين علی العدو
*إخترت لکم هذا الصباح ما قالته صحيفة "يديعوت احرنوت" عن المواجهة مع حركة الجهاد الإسلامي ووصفت نتنياهو بالكذاب\ عدنان علامه
عدنان علامه
16 أيار 2023 , 17:37 م


كتب الأستاذ عدنان علامه:

«اسرائيل» في «الحفرة»

في هذا الوقت، وفيما تخشى «اسرائيل» مواجهة جديدة متعددة الساحات مع اصرار المتطرفين اليهود على القيام بمسيرة الاعلام في القدس المحتلة يوم الخميس والجمعة المقبلين، وبعد اخفاقها في الحصول على ضمانات بعدم اشتعال الجبهة اللبنانية اذا توسعت العمليات العسكرية، وصفت صحيفة «يديعوت احرنوت» ادعاءات نتانياهو بتحقيق انجازات في الحرب على غزة بالاكاذيب، واشارت الى ان «اسرائيل» ستبقى في «الحفرة». وكتبت في هذا السياق، ما الذي يطلبه معظم «الإسرائيليين» بعد خمسة أيام من صافرات الإنذار والتوتر والقلق؟ يخيل لنا أن الجواب واضح: يريدون إعادة قدر من حياتهم الطبيعية. مهلة راحة من السياسة: دون أصابع في العين، ودون فساد، ودون أكاذيب. لشدة الأسف، حكومتهم مصممة على سكب كل هذه عليهم، بالكامل.

واضافت : لنبدأ بالأكاذيب. ففي مستهل جلسة الحكومة أكمل نتنياهو تبادل النار مع فرع الجهاد في غزة. في حملة «درع ورمح»، وقال باحتفالية: غيرنا المعادلة، وهذا كذب لان الحقيقة يعرفها كل ضابط في هيئة الأركان، ومع هذه الحقيقة يذهب كل مقيم في الجنوب لينام. تسعة أشهر مرت من جولة «بزوغ الفجر» حتى جولة «درع ورمح». السؤال الوحيد ذو الصلة هو: كم شهراً سينقضي حتى الجولة التالية، سواء مع الجهاد الإسلامي أو مع حماس أو مع كليهما معاً؟

نتانياهو يكذب

نتنياهو فصّل الإنجازات: صفينا ستة مسؤولين كبار، ودمرنا 17 قيادة، وقتلنا عشرات المخربين، وقصفنا مخزونات الصواريخ. هذا يذكرنا بالجنرالات الأميركيين في حرب فيتنام، الذين عادوا وتباهوا بأعداد جنود الفيتكونغ الذين قتلوهم، ورفضوا أن يستوعبوا بأنه لا علاقة بين عدد قتلى العدو ووضع الحرب. ما دام الجهاد الإسلامي قادراً على إطلاق مئات الصواريخ في اليوم نحو «إسرائيل»، وما دام آلاف آخرون من مؤيدي حماس والجهاد في الضفة مستعدين للتضحية بحياتهم لقتل يهودي في موقف باص، فنحن عالقون في الحفرة إياها. اذاً لمَ الكذب»؟ 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري