كيف تؤثر التطبيقات على عمر بطارية هاتفك الذكي وما هي الأكثر استنزافًا؟
علوم و تكنولوجيا
كيف تؤثر التطبيقات على عمر بطارية هاتفك الذكي وما هي الأكثر استنزافًا؟
17 تموز 2023 , 09:31 ص

أظهرت دراسات عديدة أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخدمات البث وبعض الألعاب تعتبر من أسوأ العوامل التي تؤدي لاستنزاف بطارية هاتفك الذكي. 

التطبيقات الأكثر ضررًا لبطارية هاتفك 

ووفقًا لخبراء التكنولوجيا، فإن التطبيقات الأكثر ضررًا لبطارية هاتفك هي التي تعمل باستمرار في الخلفية، حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط. ومن بين هذه التطبيقات، Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat و TikTok، والتي يتميز استخدامها بالوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بك في جميع الأوقات، مما يشكل تهديدًا لخصوصيتك. 

تطبيقات البث واستنزاف البطارية 

وتعتبر تطبيقات البث مثل Spotify و Netflix، بالإضافة إلى تطبيق Amazon، من بين أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك، إذ تتطلب هذه التطبيقات استخدامًا كبيرًا لقوة المعالجة وتدفق البيانات.

الالعاب واستنزاف البطارية 

 وتعتبر تطبيقات الألعاب مثل Candy Crush أيضًا عاملًا مؤثرًا في استنزاف بطارية هاتفك، حيث يستمر المستخدمون في اللعب لفترات طويلة من الوقت، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير.

كيف تتجنب استنزاف بطاريتك ؟

ويمكن للأشخاص الذين يريدون الحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول تجنب الاستخدام المتكرر لهذه التطبيقات، وكذلك تغيير إعدادات الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والموقع، لتقليل استخدام البطارية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية، حيث يسمح هذا الإعداد للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط. ويمكن للأشخاص أيضًا تجنب تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي تعمل باستمرار في الخلفية، والتي تشكل تهديدًا للخصوصية، والبحث عن تطبيقات بديلة تستهلك طاقة أقل.


المصدر: موقع إضاءات الإخباري