تحذير: ارتفاع حالات مرض الجذام المكتسب في وسط فلوريدا
منوعات
تحذير: ارتفاع حالات مرض الجذام المكتسب في وسط فلوريدا
3 آب 2023 , 08:34 ص

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) من ارتفاع حالات الجذام المكتسبة محليا في وسط فلوريدا. وقد صرح المركز في بيان صحفي يوم الاثنين بأن 81٪ من الحالات المبلغ عنها في فلوريدا، وخمس الحالات في البلاد، مما يشير إلى زيادة في انتشار المرض.

انتشار الجذام في أمريكا 

عادة ما ينتقل مرض الجذام إلى الولايات المتحدة عن طريق المهاجرين من المناطق التي يتوطن فيها المرض، ولكن أكثر من ثلث الحالات المبلغ عنها في جنوب شرق الولايات المتحدة بين عامي 2015 و 2020، تم اكتسابها محليا.

وبالرغم من انخفاض عدد حالات الجذام المبلغ عنها في الولايات المتحدة بشكل كبير حتى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فإنها شهدت تضاعفا في جنوب شرق الولايات المتحدة خلال العقد الماضي، حيث يتم الإبلاغ عن ما بين 160 و 216 حالة سنويا. وتم الإبلاغ عن حوالي 159 حالة في الولايات المتحدة في عام 2020، وفقا لإدارة الصحة والخدمات الإنسانية.

يجب على الأفراد في وسط فلوريدا وغيرها من المناطق التي تشهد ارتفاعًا في حالات الجذام المكتسبة محليا اتخاذ الاحتياطات اللازمة والنظر في مرض الجذام في السياق السريري المناسب. كما ينبغي على الجهات الحكومية والمسؤولين في المجال الصحي التعاون معًا للحد من انتشار المرض وتوفير العلاج المناسب للمرضى.

أعراض مرض الجذام 

يتميز مرض الجذام بطفح جلدي مؤلم وتغير في لون الجلد، وقد يؤدي إلى هزال العضلات وتلف الأعصاب والشلل، وهو اليوم الأكثر شيوعا في البرازيل والهند وأجزاء من إفريقيا وجنوب شرق آسيا. 

علاج الجذام 

علاج المرض يتطلب مضادات حيوية، ويمكن أن يترك المرضى مشوهين بشكل دائم أو ضعافا جسديا إذا لم يتم علاجهم في وقتٍ مبكر.


المصدر: موقع إضاءات الإخباري