فيسبوك تطرح التشفير الشامل لرسائل ماسنجر لحماية المستخدمين
علوم و تكنولوجيا
فيسبوك تطرح التشفير الشامل لرسائل ماسنجر لحماية المستخدمين
24 آب 2023 , 14:37 م

تخطط شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، لإطلاق ميزة "التشفير الافتراضي الشامل" لخدمة ماسنجر بحلول نهاية العام الحالي، وفقًا لإعلان رسمي صادر عن الشركة على مدونتها الرسمية.

تشفير رسائل فيسبوك 

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز حماية مستخدمي ماسنجر من خلال تشفير المحادثات بشكل تلقائي وافتراضي. وبموجب هذه الميزة، ستصبح الرسائل المرسلة والمستلمة عبر ماسنجر مشفرة تلقائيًا، دون الحاجة لأي إعدادات إضافية من المستخدم.


تم الإعلان عن التزام شركة ميتا بهذه الخطوة في رسالة أرسلتها إلى منظمة "Fight for the Future"، كجزء من استجابتها لحملة تأييد التشفير التي أطلقتها المنظمة في العام الماضي. وفي هذه الرسالة، أكد نائب مسؤول الخصوصية في ميتا، روب شيرمان، أنهم ملتزمون بتفعيل التشفير الافتراضي الشامل للمحادثات الخاصة على ماسنجر وإنستغرام في عام 2023.

التشفير الشامل وأهميته 

ومن المعروف أن التشفير الشامل هو أحدث تقنيات التشفير ويعتبر الأكثر أمانًا حتى الآن لحماية الرسائل والمعلومات الشخصية. وترى ميتا أن هذه الميزة ستساعدها على جذب المزيد من المستخدمين، حيث يعتبر التشفير الشامل عاملاً مهمًا يمكن أن يؤثر في اختيار الأشخاص لاستخدام منتجاتها عوضًا عن منتجات المنافسين.

تحديات استخدام التشفير الشامل 

يثير استخدام التشفير الشامل للرسائل تحديات للسلطات القانونية وأجهزة الشرطة، حيث يعتبر عائقًا جديدًا أمام جمع الأدلة على النشاطات الإجرامية. وقد تهدد التشريعات الفدرالية تبني التشفير على نطاق صناعي، وقد تثير مخاوف جماعات حقوق الفرد بشأن قدرة هذه التشفيرات على استخدامها في إرسال واستقبال مواد تتعلق بالاعتداءات الجنسية على الأطفال.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري