بالفيديو تحديث مدمرات Zumwalt الأمريكية الشبحية وتزويدها بأسلحة وصواريخ جديدة
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو تحديث مدمرات Zumwalt الأمريكية الشبحية وتزويدها بأسلحة وصواريخ جديدة
26 آب 2023 , 14:54 م

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتحديث مدمرات Zumwalt الشبحية وتزويدها بأسلحة جديدة.

تحديث مدمرات Zumwalt الشبحية الأمريكية

حيث وصلت المدمرة الأساسية من مدمرات Zumwalt الأمريكية إلى حوض Ingalls Shipbuilding بولاية ميسيسيبي لتخضع لعمليات تحديث، إذ يفترض أن يتم تجهيزها بأسلحة جديدة وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت .

يقول الخبراء في سلاح البحرية الأمريكي أن التحديثات التي ستدخل على السفينة ستبقيها كواحدة من أكثر السفن العسكرية تقدما من الناحية التكنولوجية وأكثرها فتكا في البحرية الأمريكية.

أبرز التحديثات على مدمرات Zumwalt الشبحية

ستحصل مدمرات Zumwalt الشبحية على منظومات C-HGB لإطلاق الصواريخ الفرط الصوتية، إذ سيتم تفكيك أسلحتها التقليدية مثل المدافع وسيتم استبدالها بأربع خلايا إطلاق عمودي للصواريخ، يمكن لكل خلية منها استيعاب 3 صواريخ من طراز C-HGB، ومن المفترض أن تنتهي أعمال تحديث هذه السفينة عام 2025.

مدمرات Zumwalt الشبحية في سلاح البحرية الأمريكية 

وتم ضم أول سفينتين من فئة Zumwalt لسلاح البحرية الأمريكي في أكتوبر 2016 ويناير 2019، أما السفينة الثالثة فبدأ تصنيعها عام 2017، وأنزلت إلى المياه في ديسمبر 2018، وبدأت عمليات اختبارها في خريف 2021.

مواصفات مدمرات Zumwalt الشبحية 

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 183 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 14500 طن، وتضم ترسانة تسليحها 80 صاروخ توماهوك، كما جهزت بمنصة لحمل مروحية SH-60 متعددة الأغراض، و3 طائرات مسيرة.

المصدر: موقع USNI News