بالصور/ رويترز:كوريا الشمالية تجري مناورة لضربة نووية تكتيكية احتجاجا على تدريبات الحلفاء
أخبار وتقارير
بالصور/ رويترز:كوريا الشمالية تجري مناورة لضربة نووية تكتيكية احتجاجا على تدريبات الحلفاء
31 آب 2023 , 04:48 ص


ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الخميس أن كوريا الشمالية نفذت ضربة نووية محاكاة لسياسة الأرض المحروقة على أهداف في أنحاء كوريا الجنوبية ردا على تدريبات للحلفاء قالت إنها ترقى إلى مستوى خطط لشن هجوم نووي وقائي من جانب كوريا الجنوبية. الولايات المتحدة.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن الوحد ونفذت بشكل صحيح "مهمة الضربة النووية".

وأضاف أن "الجيش الشعبي الكوري أجرى تدريبا على ضربة نووية تكتيكية يحاكي ضربات الأرض المحروقة على مراكز القيادة الرئيسية والمطارات العملياتية لعصابات جيش جمهورية كوريا مساء الأربعاء"، مستخدما الأحرف الأولى من الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية، جمهورية كوريا.


قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر، الأربعاء، بعد ساعات من نشر الولايات المتحدة قاذفات بي-1بي في تدريبات جوية لقوات الحلفاء.


وجاء الإطلاق الأخير قبل يوم من اختتام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 11 يوما من التدريبات العسكرية المشتركة، والتي نددت بها بيونغ يانغ منذ فترة طويلة ووصفتها بأنها تدريب على الحرب.

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف اليوم الثلاثاء على جزء من تدريب شارك فيه جميع الضباط القياديين وأقسام الأركان في الجيش بأكمله، بهدف إعدادهم لحرب شاملة مع الجنوب.

وذكر التقرير أن التدريبات تحاكي صد غزو مفاجئ ثم شن هجوم مضاد لاحتلال "كامل أراضي النصف الجنوبي".



رويترز

الصور :





المصدر: إضاءات
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً