عقار روسي جديد يعزز فعالية مكافحة السرطان بنسبة 100%
علوم و تكنولوجيا
عقار روسي جديد يعزز فعالية مكافحة السرطان بنسبة 100%
2 تشرين الأول 2023 , 06:27 ص

تم نشر تقرير حديث يكشف عن اكتشاف عقار روسي جديد يعزز فعالية مكافحة السرطان بنسبة تصل إلى 100%.

علاج جديد للسرطان 

 أفاد الدكتور إيغور بوغريبنياكوف، الذي يعمل في معهد أبحاث الأشعة السريرية والتجريبية التابع لوزارة الصحة الروسية، بأن هذا العقار المحلي يستخدم الضوء بكفاءة عالية لعلاج أنواع مختلفة من الأورام السرطانية.

الأورام التي يعالجها العقار الروسي الجديد 

وأوضح الدكتور بوغريبنياكوف أن هذا العقار يمكن استخدامه في علاج أورام الجهاز الهضمي والقنوات الصفراوية والجهاز البولي التناسلي والجهاز التنفسي العلوي والجلد. وقد تم اعتبار تجارب الاستخدام السابقة للنظائر الروسية المشابهة أثناء تطوير هذا العقار الجديد.

اختبار العقار الجديد 

وفقًا للتقرير، فإن المرضى الذين تم علاجهم باستخدام هذا العقار تحملوه جيدًا، ولم يتم رصد أي آثار جانبية خطيرة له. ويعتبر مرض البورفيرين النادر هو المانع الوحيد لاستخدام هذا العقار.

أهمية العقار الروسي الجديد 

يعد هذا الاكتشاف الروسي الجديد خطوة هامة في مجال مكافحة السرطان، حيث يمكن لهذا العقار المحلي أن يساهم في تحسين نسب الشفاء والبقاء على قيد الحياة للمرضى المصابين بالأورام السرطانية المختلفة.

مع ظهور هذه الأخبار الواعدة، يتعين إجراء مزيد من البحوث والتجارب السريرية للتحقق من فعالية هذا العقار وسلامته على المدى الطويل. وفي حالة إثبات فعاليته وسلامته، فإن استخدامه قد يعزز جهود مكافحة السرطان ويقدم أملًا جديدًا للملايين من المرضى حول العالم المصابين بهذا المرض القاتل.

المصدر: معهد أبحاث الأشعة السريرية في روسيا