هل احتجاز السفينة الإسرائيلية Galaxy Leader من قبل أنصار الله تحول جديد في المعركة ضد إسرائيل؟
أخبار وتقارير
هل احتجاز السفينة الإسرائيلية Galaxy Leader من قبل أنصار الله تحول جديد في المعركة ضد إسرائيل؟
عبده بغيل
20 تشرين الثاني 2023 , 07:45 ص


تقرير عبده بغيل/ موقع اضاءات

نوفمبر 19, 2023

احتجاز السفينة الإسرائيلية خطوة عملية تثبت جدية قوات صنعاء في خوض المعركة

أن احتجاز السفينة الإسرائيلية خطوة عملية تثبت جدية القوات المسلحة اليمنية في خوض المعركة إسناداً للمقاومة الفلسطينية في غزة.. هذا ما أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، وهو ما يعني تحولا جديدا في المعركة التي تخوضها قوات صنعاء

وجددت القوات المسلحة اليمنية (قوات صنعاء) في بيان متلفز بثته القنوات الوطنية اليمنية اليوم تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعة للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً لها.

كما شددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ “استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ، وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية”.

واوضحت أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

ولفت البيان إلى أن عملياتِ القواتِ المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين، كما تم الإشارة إلى ذلك سابقا.

كيف حدد اليمن هوية السفينة! وما علاقة نولماذ الارباك الاسرائيلي!

بدوره أشار العميد عبدالله بن عامر -نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة (قوات صنعاء) بشأن هوية السفينه وقدرة القوات المسلحة اليمنية تحديد هوية السفن

وأوضح عامر كيف ان ارتباك الرواية الاسرائيلية قبل الاقرار النهائي باسرائيلية السفينه نقولها وبكل صراحة أن القوات المسلحة اليمنية تستطيع وبإمكانياتها تحديد هوية معظم إن لم يكن كل السفن المارة في المسارات البحرية الثلاثة للملاحة الدولية في البحر الأحمر

ويقول "ما يهمنا هنا هو الاشارة الى ان عملية اليوم لم تحدث الا بعد رصد دقيق وبعد التأكد انها لرجل أعمال اسرائيلي وهذا الشخص احد ابرز الداعمين الكبار لحكومته اي حكومة نتنياهو وله شركات عدة وتجارة عابرة للقارات ولهذا نجد ان حكومة نتنياهو سارعت الى الادانة والى استنفار كل جهودها للتحريض على اليمن لأنها تعلم انها سفينه تابعة لاسرائيلي داعم لها وهو مستثمر كبير ويدعم الاستيطان ومقرب من كبار المسؤولين الاسرائيليين .."

المصدر: موقع إضاءات الإخباري