بالفيديو روسيا تكشف عن تطوير
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو روسيا تكشف عن تطوير "روبوتات صاروخية فتاكة" لتعزيز قدراتها العسكرية
22 تشرين الثاني 2023 , 15:24 م

تعمل مؤسسة "روستيخ" الروسية على تطوير منظومات صاروخية روبوتية جديدة، وذلك وفقًا لإعلان صادر عن المؤسسة. تم تعديل هذه المنظومات عن منظومات "Tornado-S" الحالية، بهدف تعزيز القدرات العسكرية لروسيا.

المنظومات الصاروخية

أوضح بيكخان أزدوي، المدير العام لمجمع الأسلحة التقليدية في مؤسسة "روستيخ"، أن روسيا قادرة حاليًا على تطوير أفضل منظومات التسليح في العالم. ومن بين هذه المنظومات، تأتي منظومات "Smerch" الصاروخية ومنظومات "Tornado" المعدلة. وأشار إلى أن هذه الأسلحة تتمتع بقوة قتالية استثنائية وموثوقية عالية، بالإضافة إلى مزايا أخرى عديدة. وفي المستقبل، يمكن تطوير منظومات صاروخية روبوتية متطورة استنادًا إلى هذه الأسلحة.

منظومات "Tornado-S

تعد منظومات "Tornado-S" الروسية تطويرًا لمنظومات "Smerch" الصاروخية السوفيتية السابقة، حيث تم تجهيزها بأنظمة رصد وتحكم جديدة. كما تم تزويد صواريخها بتقنيات تعتمد على نظام GLONASS لتحديد الأهداف واستهدافها من مسافات بعيدة، وتلقي معلومات عن الأهداف من الفضاء.

ميزات منظومات "Tornado-S" 

تتميز منظومات "Tornado-S" بإطلاق صواريخ موجهة يبلغ مداها حتى 120 كيلومترًا، وهناك أعمال جارية لتطوير صواريخ بمدى يصل إلى 200 كيلومتر. بالإضافة إلى ذلك، يتم إطلاق مقذوفات خاصة موجهة تعمل كالدرونات لرصد الأهداف المعادية.

التكنولوجيا العسكرية الروسية

تلك التطورات الجديدة تعزز قدرات روسيا العسكرية، وتشكل خطوة مهمة في تطوير التكنولوجيا العسكرية الروسية. فالروبوتات الصاروخية المتطورة ستمنح الجيش الروسي قدرات أكبر في مجال المراقبة والاستهداف الدقيق، مما يعزز قدرته على التصدي للتهديدات وتحقيق الهيمنة في المناطق الاستراتيجية.

المصدر: سلاح روسيا