بالفيديو مدافع Koalitsiya-SV الروسية الحديثة تنضم إلى قوات الجيش
علوم و تكنولوجيا
بالفيديو مدافع Koalitsiya-SV الروسية الحديثة تنضم إلى قوات الجيش
30 كانون الأول 2023 , 10:49 ص

تقدم روسيا نماذج جديدة من مدافع "Koalitsiya-SV" لوحدات الجيش الروسي، وفقًا للتقارير الواردة من وسائل الإعلام الروسية. 

صرح المدير العام لمؤسسة "روستيخ" الروسية، سيرغي تشيميزوف، بأن المدافع الحديثة ستكون قريبًا في يد قوات الجيش الروسي المشاركة في العمليات العسكرية الخاصة. وأفاد بأنه تم اجتياز مرحلة الاختبار ومن المتوقع تسليم الدفعة الأولى من هذه المدافع بنهاية ديسمبر 2023.

تعتبر مدافع "Koalitsiya-SV" جزءًا من تحسينات القوات البرية الروسية في مجال التسليح. بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع أنواع أخرى من المدافع الحديثة على الجيش الروسي، بما في ذلك مدافع الهاوتزر الجديدة "Msta-S" التي بدأ استخدامها في العمليات العسكرية الخاصة.

تم تجهيز مدافع "Koalitsiya-SV" بسبطانات من عيار 152 ملم وتم تركيبها على منصات دبابات T-90. تتميز هذه المدافع بقدرتها على إطلاق أكثر من 10 قذائف في الدقيقة، وتحتوي على حجرة مصفحة لتخزين الذخيرة. كما يمكن لهذه المدافع الوصول إلى أهدافها على مسافة تصل إلى 70 كيلومترًا.

تعد هذه التحسينات في قدرات المدافع الروسية خطوة مهمة في تحسين الأداء القتالي وتعزيز قدرات الجيش الروسي. من المتوقع أن تلعب مدافع "Koalitsiya-SV" ومدافع "Msta-S" دورًا حاسمًا في العمليات العسكرية القادمة، وتوفر مزيدًا من القدرات النارية والدقة في استهداف الأهداف.

يعكس هذا التطوير المستمر للتكنولوجيا العسكرية الروسية التزام روسيا بتعزيز قوتها العسكرية وتحديث ترسانتها. ومع استمرار التحسينات والابتكارات، يمكننا توقع المزيد من التطورات والإنجازات في المستقبل القريب.

المصدر: روسيسكايا غازيتا