بيان تضامن (خليجي عربي) مع العراق والحشد الشعبي والجمهورية الإسلامية الايرانية واليمن ودول محور المقاومة.
أخبار وتقارير
بيان تضامن (خليجي عربي) مع العراق والحشد الشعبي والجمهورية الإسلامية الايرانية واليمن ودول محور المقاومة.
5 شباط 2024 , 19:39 م


ان من عجائب هذا المحور العظيم، محور المقاومة، انه لا تكاد دولة من دوله او شعبا من شعوبه الا وقد كرمهم الله عزوجل بالذكر اما في قرآن كريم او سنة نبوية مشرفة.

فالعراق جمجمة العرب ورمح الإسلام، فهم من قال بهم المولى عزوجل (إني جاعل فيهم خزائن علمي وخزائن رحمتي)، وكيف لا يكون العراق مستودع خزائن العلم الإلهي وهو الأرض التي قدر الله تعالى أن تنشأ عليها اقدم الحضارات المتعاقبة التي صدرت قواعد العلوم للدنيا كلها، وكيف لا يكون العراق مستودع خزائن الرحمة وهو الذي أمن الناس على أموالهم واعراضهم ودياناتهم بعد فتنة داعش وعصاباتها المرتبطة بالولايات المتحدة الأمريكية والغرب، من خلال الحشد الشعبي المبارك والذي كان قادرا على الانتقام والتنكيل والثأر ولكنه آثر الرحمة والمرحمة.. اما اليمن والشام فهم من قال فيهم المصطفى صلى الله عليه وسلم (اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا) فاليمن يمن العروبة والرجولة والشام ارض المحشر والمنشر.. اما الجمهورية الإسلامية فقد شرفهم نبي الإنسانية بقوله (لو كان الإيمان في الثريا لناله رجال من فارس)، لذلك لا نشك مطلقا ان هذا المحور محورا مباركا منصورا موفقا مؤيدا من المولى سبحانه وتعالى.

ان اتحاد الشعب الخليجي العربي يتابع تطورات الاوضاع في المنطقة العربية والإسلامية والعالم اجمع، حيت تشهد المنطقة العربية والإسلامية تطورات ومتغيرات جديدة تتمثل بقيام إعتداءات صارخة على العراق والحشد الشعبي ودول محور المقاومة في اليمن ولبنان وسوريا وتهديدات مستمرة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية بسبب مواقف هذه الدول في مساندة قضية فلسطين والشعب الفلسطني الصامد الذي يخوض  معارك بطولية ضد الكيان الصهيوني بعد قيامه بعملية طوفان الاقصي التي غيرت معادلات الردع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة بأكملها. ولأول مرة في تاريح الصراع العربي مع الكيان الصهيوني توحدت الجبهات العربية والإسلامية واستهدفت الكيان الصهيوني، وفي خطوة لم تحدث من قبل اعاد اليمن هيبة الدول العربية والاسلامية وأعاد تشكيل قواعد اللعبة الدولية في السيطرة على البحار الحيوية في العالم من خلال منعه مرور السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني من البحر الاحمر مشترطا رفع الحصار  عن غزة وانهاء المجازر الذي ترتكب ضد الانسانية هناك.. وامام هذا الموقف الصلب لدول محور المقاومة دفعت الولايات المتحدة الامريكية نحو تشكيل تحالف دولي لمهاجمة هذه الدول والاعتداء عليها انتقاما منها لنصرتها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. 

ان اتحاد الشعب الخليجي العربي يعلن التضامن مع العراق والحشد الشعبي واليمن ولبنان وسوريا وفلسطين و الجمهورية الإسلامية ودول محور المقاومة، وانه ليستنكر صمت جامعة الدول العربية ومنظمة العالم الإسلامي بعد ان تعرضت بالامس القريب ثلاث دول عربية للقصف، وتعرضت الجمهورية الإسلامية الايرانية للتهديدات والاستفزاز المستمر من امريكا والعالم الغربي وحلف الناتو.

كما يستنكر الاتحاد هذا العدوان الظالم على سيادة وحقوق الشعوب العربية والإسلامية ويعتبر ذلك عدواناً همجياً مرفوضاً ومداناً بأشد انواع الرفض، ويدعو الشعوب والاحزاب والانظمة العربية والاسلامية للتضامن وادانة واستنكار الإعتداءات الأمريكية البريطانية عليهم .

 ونكرر التحذير لأمريكا وبريطانيا من ان هكذا اعتداءات ستكون لها عواقب وخيمة في تحرك الشعوب العربية والإسلامية في ثورات تضرب مصالحهم في كل مكان، حيث الملاحظ أن الصبر قد نفد عند هذه الشعوب على هذه التجاوزات التي وصلت لمرحلة الوقاحة على سيادة الشعوب العربية والمقدسات الاسلامية،  ومن الملاحظ ان شعوب المنطقة لم تعد قابلة للتغاضي عن هذه التجاوزات دون رد بالطرق المشروعة ضمن قواعد القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة.

واننا على يقين بان شعوب العالم اصبحت واعية وقادره على تجاوز كل المعوقات التي تضعها الأنظمة السياسية والمؤسسات الاعلامية امام حرية الشعوب في جميع انحاء المعمورة ودعم و مساندة حقوقها، وما حصل من ردة فعل من شعوب العالم بعد السابع من أكتوبر لهو خير دليل وشاهد .

والله الموفق، نعم المولى ونعم النصير .

وقّع البيان:
رئيس الاتحاد د. معن الجربا (السعودية)،
 د. محمدالنعماني امين عام الاتحاد وعضو المكتب السياسي للمجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي، القيادي حيدر اللامي عضو المجلس السياسي لحركة النجباء -الحشد الشعبي (العراق)، البروفيسور نور الدين أبو لحية مفكر عربي واسلامي، الحاج أبو جعفر الدراجي مدير مركز الشهيد أبو مهدي المهندس (العراق)، د. راشد الراشد (البحرين)، المفكر السياسي د. محمد صادق الحسيني(العراق)، الشيخ أوس الخفاجي (العراق)،  النائب والمفكر السياسي ناصر قنديل (لبنان)، النائب البرلماني الشيخ محمد النادر (سوريا)، العميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحمله الدوليه لكسر حصار مطار صنعاء الدولي (اليمن)، هشام عبد القادر عنتر رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع اليمن، المناضل أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين(سوريا)، المناضلة د. مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (مصر)، د.سوزان زين المدير المساعد مركز الشهيد أبو مهدي المهندس (لبنان)، د.عريب أبو صالحة ناشطة سياسية رئيس ملتقى كتاب العرب والاحرار (الأردن)، د.فيوليت داغر رئيس اللجنة العربية لحقوق الأنسان(باريس)، الشيخ مضر شيخ إبراهيم (سوريا)، الإعلامي ابراهيم ابوشعر (فلسطين)، الإعلامية فيدا وردة (فلسطين)، أ. أحمد غضبان(فلسطين)، الإعلامي أشرف ابوماضي (مصر)، الإعلامي عمرو ناصف(مصر)، الباحث السياسي، الإعلامي د. ناجي أمهز (لبنان) ، الإعلامي والكاتب احمد ناصر الشريف (اليمن)، الإعلامي د. ماجد احمد الوشلي (اليمن)، أ. عماد الشمالي (سوريا)، أ. وليد المفتي ناشط سياسي (بريطانيا)، أ.أميرعباس شرف الدين ناشط سياسي (بريطانيا)، أ. عمار النعماني الحراك الثوري الجنوبي (بريطانيا)، أ. راشد حكم محمد قاسم الحراك الثوري الجنوبي(اليمن)، د.حسن أحمد حسن -باحث متخصص بالجيوبولتيك والدراسات الاستراتيجية (سوريا)، د. نجيبة المطهر مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة (اليمن)، أ. نهلة عبدالله قاسم الحراك الثوري الجنوبي (فرنسا)، أ. رندة الحرازي_الحراك الثوري الجنوبي (بريطانيا)، أ.هيتم المتوكل ناشط سياسي (هولندا)، أ. عمر عبدالرحمن ناشط سياسي (اليمن)، أ. عاتق الغيار عضو مجلس الشورى (اليمن)، أ.مالك الغيار ناشط سياسي (اليمن)، أ.فكري العدني الحراك الثوري الجنوبي (عدن)، الشيخ علي الكردي رئيس منتدى ابناء عدن بصنعاء، أ. محمد ناظم الحراك الثوري الجنوبي (اليمن)، أ. حسن مرتضى منسق الموتمرات الدولية (أستراليا).

كما انضم للتوقيع على البيان العديد من ممثلين واعضاء القبائل في الوطن العربي، مشايخ القبائل العربية في صعيد مصر ومرسى مطروح السادة مشايخ العرب أحفاد شيخ العرب همام أمير الصعيد، قبيلة السادة الأشراف الجعافرة، قبيلة بني هاشم .. قبائل شمر (العراق وسوريا)، قبائل عنزة (العراق وسوريا)، قبائل النعيم (العراق وسوريا).
بسم الله الرحمن الرحيم
نتضامن مع إخواننا في العراق وسوريا واليمن ومع بيان اتحاد الشعب الخليجي العربي نحن مشايخ القبائل العربية في صعيد مصر ومرسى مطروح.. السادة مشايخ العرب أحفاد شيخ العرب همام أمير الصعيد.
قبيلة السادة الأشراف الجعافرة، قبيلة بني هاشم. جميع قبائل هوارة وهم البلابيش. القليعات .الحميدات. النجمية. الوشاسات. اولاد يحي. اولاد عمرو. اولاد عليوي. الحوته. العزومي. اولاد علي. السمالوس. مزينة. 
قبيلة الانصاري (أسوان). قبيلة بلى. قبيلة آل عطية في البحر الاحمر. عرب مطير. 

ان هذا البيان يعتبر بيان مفتوح للتضامن من المؤسسات والهيئات العالمية تمهيداً لعقد مؤتمر شعبي دولي لدعم دول محور المقاومة ونرجو إرسال التضامنات على ايميل الإتحاد  [email protected]

المصدر: موقع إضاءات الإخباري