كيف تكف عن الشك في أنك شخص عظيم لكي تبدأ عيش حياة رائعة
ثقافة
كيف تكف عن الشك في أنك شخص عظيم لكي تبدأ عيش حياة رائعة
12 آذار 2024 , 09:39 ص

يعد كتاب أنت قوة مذهلة (you are a badass) من أفضل الكتب وأهمها في تطوير الذات والثقة بالنفس، حيث أن قامت المؤلفة جين سينسرو بتأكد في كتابها أنت قوة مذهلة you are a badass أن في الواقع جميع البشر أذكياء،

ولديهم مهارات وقدرات خارقة لفعل اي شئ، ولكن هناك القليل من يستثمر وقته في تطوير نفسه ومن تلك المهارات لكي يصبح الشخص الناجح الذي يتمنى أن يكون من زمن.

وكما قالت أيضاً جين سينسرو مؤلفة كتاب أنت قوة مذهلة أن هناك نوعين من الأشخاص وهما : أشخاص ناجحون، وآخرىٰ فاشلون.

 وأن الفرق بين الناجح والفاشل هو أن الناجح يبدأ في تطوير ذاته ويبذل الكثير من الجهد والوقت لكي يصل ألىٰ ما يريد.

أما الفاشل فإنه يريد أن يصبح تماماً مثل تلك الناجح ولكنه لايرد أن يبذل اي مجهود، ولكنه يريد أن يأتيه النجاح دون أن يتعب نفسه أو يبذل اي من جهد.

وقالت أيضاً المؤلفة جين سينسرو في كتاب أنت قوة مذهلة أن جميع البشر متشابهون في قدراتهم ولكن تختلف من شخص لآخر فهناك شخص آمن بقدراته فتفوق ووصل إلىٰ ما يرد والآخر لم يؤمن.

كما إنها قالت أنه لا يوجد شخص أفضل من شخص آخر ولكن هناك شخص عمل وتطور واجتهد وسعىٰ والآخر حلم واستسهل وتكاسل، فهنا فرقاً شاسعاً بين الشخصين فالأول وصل إلىٰ حلمه بعد الاجتهاد والسعي والجد والآخر لم يصل بسبب تكاسله، فاللذي يريد النجاح عليه أن يؤمن بنفسه ثم بالعمل والاجتهاد.

كما ترىٰ المؤلفة جين سينسرو أن جميع البشر سواسية، ولكن الإيمان والثقه بالنفس هما العاملان الأساييين في تحقيق النجاح، فهمناك الكثير من البشر لا يفعلون شيئاً غير التمني وذلك بسبب عدم إيمانهم بذاتهم والثقه بأنفسهم، فالثقه المعدومة في ذاوتهم تجعلهم أشخاص عاجزين عن التقدم والنجاح.

1 - يجب أن تقوم باتخاذ قرار ما

الإنسان بطبعه يفضل الجلوس وعدم الإلتزام ولا يأخذ أي قرار جاد، ولكن عندما تأخذ قرار ما كانك تعقد شيء مع نفسك تلتزم بيه، وإن لم تتخذ قرار للبدء الآن أعمل وقرر وأجتهد لكي تتمكن من الوصل إلىٰ حلمك، وفي طريقك الفشل هو الوحيد استسلامك أما اي شيء آخر فهو مجرد جمع معلومات.

2 - كيف تتخطى الهراء الذي يحدث لك

تخلص من الأشياء التي تخدم أختيارك، وأبداء بإختيار الأشياء التي ستجعلك تعيش حياتك التي تريد أن تعيشها، ضعف الإصرار والعزيمة للقيام بشيء ما يجعلك ناجح وفي أغلب الوقت ليس قلة الخبره هي التي تمنعك من التقدم.

3 - رغبة النفس

النفس تفعل أي شيء يمنعك من التغير وتطور، نفس تضع لك حدود إيمان فهي تعتمد علىٰ الخوف وهي الراحة في منطقة الراحه.

4 - يجب أن تحب نفسك

عليك أن تقوم بالأشياء التي تحب أن تفعلها والا تقارن نفسك بالآخرين، وإن اخطأت فعليك أن تسامح نفسك وقدر كم أنت مميز.

5 - الرحلة للسعادة

بالرغم من امتلاكنا لعدة طرق مختلفة، إلا أننا لدينا في عقولنا وجهة واحدة وهي السعادة ومن خطوات إيجاد السعادة : ابدأ الآن ولا تفكر كثيراً فقط أطلق العنان لنفسك، ابحث عن ما تجيده، وقم به، وإذا كنت تحب ذلك، لا تتساءل كثيراً.. لا يجب أن تكون مختلفاً.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري