الجيش السوري يقضي على 22 إرهابي من
أخبار وتقارير
الجيش السوري يقضي على 22 إرهابي من "العصائب الحمر" غرب حلب
18 آذار 2024 , 03:59 ص

قضى الجيش السوري على 22 مسلحا معظمهم من جنسيات أجنبية عدة، خلال اشتباكات عنيفة مع وحداته المرابطة في ريف حلب الغربي، شمالي البلاد.

حيث شن مسلحو فصيل "العصائب الحمر" هجوما عنيفا على نقاط الجيش عند محور منطقة "قبتان الجبل" بريف حلب الغربي، لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات ضارية على طول خط التماس في المنطقة.

وتوافرت معلومات من مصادر ميدانية تشير إلى أن الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محور العمليات تزامناً مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات، وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف استهدف خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة.

وتؤكد المعلومات المتوافرة أن ما لا يقل عن 22 مسلحا من "العصائب الحمر" قتلوا برصاص الجيش السوري، غالبيتهم الساحقة من جنسيات أجنبية، كما تم تدمير 4 سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة.

وتعد مجموعات "العصائب الحمر" الذراع الضاربة وقوات النخبة لدى تنظيم "هيئة تحرير الشام" التي يتخذها تنظيم "جبهة النصرة"، واجهة له في إدلب، ويتميز مسلحوها بوضع عصائب حمراء اللون "أشرطة حمراء" على رؤوسهم.

وتم تأسيس "العصائب الحمر" على يد الإرهابي، أبو اليقظان المصري حين كان "أميرا شرعيا" في "جبهة النصرة" وذلك قبل توارد أخبار عن اختفائه من سوريا عام 2022.

وتلقت "العصائب" تدريبات نوعية على أيدي خبراء جماعة "تكتيكات الملاحم" التي أسسها الإرهابي (أبو رفيق الأوزبكي)، قبل أن تنتقل مقاليدها إلى أبو سلمان البيلاروسي الذي قتل في عام 2017.

وتشتهر "العصائب الحمر" بدموية إرهابييها وبارتكابهم مجازر وحشية بحق مدنيي المناطق التي دخلوا إليها خلال سنين الحرب على سوريا، كما بحق الأسرى من الجنود السوريين.

وفي (كانون الأول/ ديسمبر) الماضي، قامت "جبهة النصرة" بتأسيس تنظيم إرهابي جديد لها يتخصص في تنفيذ عمليات التسلل والاغتيال

المصدر: موقع إضاءات الإخباري