سيادة المطران عطا الله حنا: لا نثق بالإدارة الأمريكية و تصريحاتها سواء المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو غيرها من الأقطار العربية.
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا: لا نثق بالإدارة الأمريكية و تصريحاتها سواء المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو غيرها من الأقطار العربية.
ربى يوسف شاهين
3 نيسان 2024 , 12:00 م


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


قال سيادة المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة :

بأن الإدارة الأمريكية إنما زودت إسرائيل بشحنة سلاح جديدة ، وفي الوقت ذاته يرسلون بعض المواد الغذائية و الإغاثية والتي يتم إنزالها بطريقة مهينة و مذلة .

يا لها من إزدواجية معايير فأمريكا كان بمقدورها أن ارادت أن توقف الحرب في بدايتها ولكنها لا تريد ذلك و تشبعنا شعارات عن حماية المدنيين وضرورة عدم اقتحام رفح لأن هذا سوف يؤدي الى كوارث غير مسبوقة .

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

لا نثق بالإدارة الأمريكية و تصريحاتها ليس فقط فيما يتعلق بالشأن المرتبط بغزة والعدوان التي تتعرض له بل بكافة القضايا سواء المتعلقة بالقضية الفلسطينية أو غيرها من الأقطار العربية .

يشبعوننا خطابات عن سلام وعن دولتان لشعبان وهم نفسهم يدمرون أية إمكانية لإحلال السلام بدعمهم المطلق لإسرائيل و لجيشها الذي يدمر و يخرب ويحطم آمال الفلسطينيين بمستقبل أفضل .

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

إن ما يحدث في غزة لا يمكن وصفه بالكلمات ومشاهد مشفى الشفاء إنما تدل على مدى الإجرام والعدوانية التي مورست بحق شعبنا هناك .

لقد زرت مشفى الشفاء قبل عشرات السنين عندما كان مديره من عائلة "الترزي" الكريمة وكان بناءً جميلاً يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية .

أما اليوم فقد تحول الى ركام والجثث متناثرة هنا وهناك ورائحة الموت والدمار في كل مكان .

وطالب سيادة المطران عطاالله حنا:

نطالب مجدداً بوقف الحرب ويبدو أن وقف الحرب يحتاج إلى مواقف عربية أكثر قوة وصرامة و وضوحاً من الكلام الدبلوماسي الذي لا يغني ولا يسمن كما أن الدول الغربية التي تنادي بوقف الحرب وعبرت عن إنزعاجها من استهداف المدنيين يجب أن يكون لهم مواقف أكثر وضوحاً وقوة ويجب أن يضغطوا بهدف وقف هذا العدوان الكارثي الذي يدفع فاتورته المدنيين وخاصة شريحة الأطفال والتي يتم ترويعها و تجويعها.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري