جنوب لبنان: قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله
أخبار وتقارير
جنوب لبنان: قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله
25 نيسان 2024 , 13:18 م

دخل حزب الله في مواجهة مع إسرائيل في أعقاب عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، واندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.اضطرت السلطات الإسرائيلية لإجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من المستوطنات والبلدات القريبة من الحدود مع لبنان.

تجدد تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، الخميس، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى وشمال إسرائيل، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.

وشن الطيران الإسرائيلي، عدة غارات على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية والجليل الأعلى والغربي.

ودخل حزب الله في مواجهة مع إسرائيل في أعقاب عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، واندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

واضطرت السلطات الإسرائيلية لإجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من المستوطنات والبلدات القريبة من الحدود مع لبنان.

مسيرة إسرائيلية تستهدف شاحنة لنقل المحروقات في منطقة دورس - البقاع شرق لبنان.

الغارة في دورس شرق لبنان أدت لإصابة سائق الشاحنة بجروح بعد إصابة الصاروخ للساتر الترابي المحاذي للطريق.

وسائل إعلام لبنانية: طائرات الاحتلال تشن غارة على أطراف بلدة دورس في محافظة بعلبك.

وكالة الأنباء اللبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات الليلة الماضية على بلدة مارون الراس تسببت بأضرار في البنى التحتية والممتلكات.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قصفنا البنى التحتية لحزب الله في منطقة مارون الراس ونقطة مراقبة في منطقة مركبا جنوبي لبنان.