أخبار وتقارير
الاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت في رفح
13 أيار 2024 , 13:36 م
طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفح جنوب قطاع غزة.
وعلى إثر ذلك، تخرج المستشفيات في رفح كافة عن الخدمة باستثناء المستشفى الإماراتي الذي يعمل بإمكانات محدودة جدًا.
وقدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الاثنين، عدد النازحين من مدينة رفح جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية بالمدينة بحوالي 360 ألفا.
وقالت في بيان لها صدر عبر منصة “إكس”، إن عمليات القصف وأوامر الإخلاء الأخرى في شمال غزة أدت إلى مزيد من النزوح والخوف لدى آلاف العائلات.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، ما يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع المحاصر.
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً