الإيثيريوم (ETH) تتفوق على ماستركارد بعد زيادة الآمال بالموافقة على صندوق ETF
منوعات
الإيثيريوم (ETH) تتفوق على ماستركارد بعد زيادة الآمال بالموافقة على صندوق ETF
21 أيار 2024 , 19:50 م

ارتفع سعر الإيثيريوم بأكثر من 16% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقد تجاوزت ETH، ثاني أكبر عملة رقمية، الآن شركة المدفوعات العملاقة ماستركارد من حيث القيمة السوقية (440 مليار دولار و427 مليار دولار على التوالي).

يأتي ذلك بعد أن اتخذت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية منعطفا واضحا فيما يتعلق بالموافقة على طلبات الصناديق المتداولة في البورصة للإيثيريوم.

ووفقا لتقارير صحفية، قام محللو بلومبيرغ فجأة بزيادة احتمالات الموافقة إلى 75% على الرغم من تحديد سقف لها سابقا عند 25% فقط.

واستندت إعادة التقييم إلى بعض الأحاديث حول تغيير هيئة الأوراق المالية والبورصات لموقفها بسرعة.

ويذكر أنه قبل بضعة أيام فقط، كان هناك إجماع على أن طلب VanEck لصندوق الاستثمار المتداول سيتم رفضه من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

ووفقا لإريك بالتشوناس، كبير محللي صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبيرغ، طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من البورصات تحديث ملفات 19b-4 بسرعة، حيث من المتوقع أن توافق الهيئة على صندوق ETF يوم الأربعاء.

من جهته، يعتقد أليكس ثورن، رئيس قسم الأبحاث في Galaxy Digital، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات ستعترف بالعملة باعتبارها ليست ورقة مالية، بينما ستعتبر ETH الخاضعة لـ الستيكنغ بمثابة ورقة مالية.

وأضاف: "سيكون ذلك متطابقا إلى حد ما مع قضاياهم القضائية المختلفة، وكذلك مع التقارير حول تحقيقاتهم المختلفة، وربما يسمح لهيئة الأوراق المالية والبورصات بالموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثيريوم مع الحفاظ على آرائهم المعلنة مسبقا".

وارتفع سعر أكبر عملة بديلة بنسبة تصل إلى 16.2% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لبيانات CoinGecko.

كما ارتفع سعر البيتكوين أيضا بحوالي 6%، وبلغ ذروته عند 71,650 دولار اليوم.

ولا تزال ETH منخفضة بنسبة 25.4% عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 4,878 دولار والذي تم بلوغه قبل عامين.


المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً