ما الأسباب وراء تراجع العملات الرقمية اليوم؟
منوعات
ما الأسباب وراء تراجع العملات الرقمية اليوم؟
11 حزيران 2024 , 15:11 م

شهدت سوق العملات الرقمية هذا الأسبوع خسارة المستثمرين لأكثر من 100 مليار دولار في BTC وETH وSOL وXRP وغيرها من العملات الرقمية البديلة، حيث انخفضت القيمة السوقية من 2.55 تريليون دولار إلى 2.45 تريليون دولار اليوم.

ويأتي هذا التطور وسط عمليات البيع المذعور قبل قرار مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي وسعر الفائدة الفيدرالي.

عمليات بيع مذعورة

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 4% خلال الـ 24 ساعة الماضية، من أعلى مستوى خلال 24 ساعة عند 70,195 دولار إلى أدنى مستوى عند 67,350 دولار.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان سعر البيتكوين يتداول عند 67,541 دولار ويشير هذا إلى انخفاض الاهتمام بالشراء في الأسواق الفورية وأسواق المشتقات.

كما انخفضت الفائدة المفتوحة لعقود البيتكوين CME الآجلة بنسبة 2.22% خلال الـ 24 ساعة الماضية وقد أثر هذا بشدة على المسار الصعودي.

كما انخفض سعر الإيثيريوم (ETH) أيضا بنسبة 4% خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع تداولها حاليا عند 3,512 دولار. أدنى مستوى وأعلى سعر على مدار 24 ساعة هما 3,512 دولار و3,711 دولار على التوالي.

بدورها، تراجعت العملات البديلة الأخرى أيضا استجابة لانخفاض العملات الرقمية الأكبر حجما.

ويستعد المتداولون لتضخم مؤشر أسعار المستهلك، وقرار رفع سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي، وقرار رفع سعر الفائدة من بنك اليابان هذا الأسبوع.

عمليات تصفية العملات الرقمية مستمرة بالارتفاع

وفقا لبيانات Coinglass، شهدت أهم العملات الرقمية خسارة أكثر من 170 مليار دولار من القيمة السوقية في عمليات التصفية الأخيرة. وتمت تصفية أكثر من 66 ألف متداول خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع أكبر أمر تصفية فردي لـ ETHUSDT بقيمة 6.60 مليون دولار حدث على منصة العملات الرقمية، بينانس.

كما تمت تصفية ما يقرب من 145 مليون دولار من صفقات الشراء و25 مليون دولار من صفقات البيع، مع تسجيل البيتكوين والإيثيريوم في المجموع أكثر من 80 مليون دولار من التصفية.

وتسبب هذا في نزيف سوق العملات الرقمية، ولكنه قدّم أيضا فرصة للشراء بسعر منخفض.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) إلى 105.22. وبقيت العملة متقلبة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أيضا إلى 4.445 حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات اقتصادية جديدة من المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي يمكن أن توفر المزيد من الرؤى.


المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً