الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
أخبار وتقارير
الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
7 تموز 2024 , 08:29 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في بلدات ومدن الضفة المحتلة، وقامت بعمليات تخريب وتحطيم للممتلكات وسط مواجهات مع الأهالي.

اقتحام بلدة سلواد شرق رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال فجر يوم الأحد، بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت 16 مواطنا على الأقل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت سلواد ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا كبيرا من منازل المواطنين، تخللها تحطيم وتخريب محتويات المنازل المستهدفة، واحتجاز اصحابها في العراء واجراء تحقيقات ميدانية معهم، والاعتداء على بعضهم بالضرب، وتحطيم زجاج عدد من السيارات، واعتقلت 16 شابا، بحسب المصادر، وهم: سائد داهس، ويوسف الغول، و لطفي خروفة، وعلاء الخراز، وسيف عزات، ورامي الصالحي، وعدي عمر، ومعتز أبو العز، ومحمد أبو العز، وحسن تيسير، وتامر مرشد، وموسى مرشد، وفراس فردة، ومحمد عاهد، وعمر عبد الغني، ومحمد حسن مفرح.

اعتقالات ومواجهات في طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال صباح يوم الأحد، بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت البلدة بعد خروجها من بوابة عاطوف، ونفذت عمليات تفتيش وسط اندلاع مواجهات داخل البلدة، دون أن يبلغ عن اصابات أو اعتقالات حتى إعداد هذا الخبر.

كما اقتحمت ، وادي الفارعة جنوب طوباس، واعتقلت ثلاثة مواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت منطقة وادي الفارعة بعد خروجها من حاجز الحمرا العسكري، فيما انتشرت قوات مشاة في المنطقة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل انتهت باعتقال ثلاثة مواطنين، وهم: حسين جناجرة، ومحمد جمال جناجرة، وحمزة مطر صلاحات.

قوات الاحتلال تقتحم بلدة تقوع شرق بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال فجر يوم الأحد، بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت وفتشت منزل المواطن جودت العمور، وسلمت نجله موسى بلاغا لمقابلة المخابرات الاسرائيلية، ونفذت عمليات تفتيش في محيط دار البلدية، دون أن يبلغ عن اعتقالات، حتى إعداد هذا الخبر.

المصدر: مصادر فلسطينية