احتمالات فوز بايدن بالانتخابات لم تتغير كثيرًا بعد مقابلة ABC التلفزيونية وفقاً لمنصة Polymarket
أخبار وتقارير
احتمالات فوز بايدن بالانتخابات لم تتغير كثيرًا بعد مقابلة ABC التلفزيونية وفقاً لمنصة Polymarket
7 تموز 2024 , 18:00 م

حافظت احتمالات إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جو بايدن على معدل ثابت عند 11٪ واحتمال انسحابه عند حوالي 64٪، وفقاً للمتداولين على منصة السوق التنبؤية المستندة إلى العملات المشفرة Polymarket.

بدى الرئيس الأمريكي جو بايدن أكثر وضوحاً في مقابلة تلفزيونية ليلة الجمعة مقارنة بالمناظرة التي جرت قبل أسبوع، لكن احتمالات إعادة انتخابه لم تتغير بشكل كبير، وفقاً لمنصة Polymarket.

الأسواق التنبؤية حول من سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وفي العقد المتعلق بمن سيفوز بالرئاسة في نوفمبر، كانت أسهم "نعم" لبايدن تتداول عند 11 سنتاً بعد وقت قصير من بث مقابلة ABC News مع جورج ستيفانوبولوس، سنتاً أقل مما كانت عليه قبل البث، وكل سهم يدفع دولاراً واحداً (في USDC، وهي عملة مستقرة أو عملة مشفرة يتم تداولها بسعر مساوي للدولار) هذا إذا تحقق التنبؤ، ولا شيء إذا لم يتحقق، لذلك، فإن سعر 11 سنتاً يعني أن السوق يعتقد أن الرئيس الحالي لديه فرصة 11٪ للفوز.

منذ شهر، كانت الأسهم تتداول عند 36 سنتاً، ولكنها تراجعت بعد أداء بايدن الكارثي في المناظرة ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والآن، يحشد السيناتور مارك وارنر الديمقراطيين الآخرين لحث الرئيس على الانسحاب من السباق، حسبما أفادت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة.

العقود المتداولة على Polymarket بخصوص الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 

عقد الفائز بالرئاسة هو الأكبر على Polymarket، مع وضع رهانات بقيمة 229 مليون دولار.

وفي عقد منفصل يتعلق بمن سيفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، ارتفعت احتمالات بايدن بنسبة نقطة واحدة بعد البث إلى 42٪، وتم رصد 89 مليون دولار في هذا العقد.

عقد ثالث يسأل عما إذا كان بايدن سينسحب من السباق، مع 12 مليون دولار معلقة على النتيجة، وارتفعت الاحتمالات هناك بنسبة ثلاث نقاط، لتصل إلى 65٪.

الانتخابات الرئاسية الامريكية ومنصة Polymarket

شهدت منصة Polymarket التي عمرها أربع سنوات زيادة في حجم التداول هذا العام حيث تغذي الانتخابات الأمريكية في نوفمبر الحماس للمراهنات السياسية، وكان يونيو أول شهر تتجاوز فيه المنصة حجم تداول 100 مليون دولار. حصلت Polymarket مؤخراً على إشادة بإشارتها المبكرة، من خلال مستويات التداول في عقد "هل سينسحب بايدن؟"، بأن صحة الرئيس العقلية كانت مصدر قلق قبل وقت طويل من مناقشة وسائل الإعلام الرئيسية لهذا الأمر بجدية.

Polymarket والعملات المشفرة في السياسة 

كتب زاك بوكورني، محلل في Galaxy Digital، في مذكرة بحثية يوم الجمعة: "لطالما اعتُبرت الأسواق التنبؤية حالة استخدام رئيسية لتقنية البلوكشين"، وأضاف "طبيعتها المقاومة للرقابة، والتلاعب، الشفافة، والعالمية تجعلها مناسبة جداً لهذه المهمة، حيث تسمح بإبداء الرأي غير المفلتر حول أي موضوع من أي شخص، في أي مكان."

ومع ذلك، كتب بوكورني أن للأسواق التنبؤية على السلسلة قيوداً، فهي تعكس فقط آراء الأفراد النشطين على البلوكشين، والتي هي اليوم فئة صغيرة من الناس الذين قد تكون لديهم معتقدات متشابهة، ومع تحول العملات المشفرة إلى قضية سياسية حزبية متزايدة، وعدم قدرة Polymarket على الاستخدام إلا مع العملات المشفرة، من الممكن أن تكون الأسواق السياسية لـ Polymarket منحازة بتحيزات المؤيدين للعملات المشفرة.

المصدر: منصة Polymarke