الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة على غزة
أخبار وتقارير
الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة على غزة
16 تموز 2024 , 10:31 ص

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 284، بغاراته الكثيفة التي تستهدف المدنيين والنازحين، والتي تكثفت الليلة الماضية وسط وجنوب قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء في أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة إلى 38664 شهيدا و89097 مصابا.

وشيع الفلسطينيون، صباح اليوم، شهداء بينهم أطفال من مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، ارتقوا بفعل غارات الاحتلال المستمرة.

وارتقى 5 شهداء بعد استهداف منزل للفلسطيني محمد سلامة بالإضافة لقصف منزل لعائلة نصار في مخيم المغازي. كما واستهدفت صواريخ الاحتلال عمارة لعائلة أصلان في مخيم البريج.

و في مخيم النصيرات، ارتقى 11 شهيداً بعد قصف منزل لعائلة حمد وشهيدان في قصف منزل عائلة زقوت واستهداف منازل لعائلات أبو صفية والحناوي ومصران وشهيدان في قصف على أرض المفتي بالإضافة لاستهداف أرض أبو غولة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بعد قصف منزل لعائلة أبو طير في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

واستشهد فلسطيني على الأقل جراء استهداف منزل لعائلة عوض محيط مسجد الغفران في شارع النفق بمدينة غزة.

وفي السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن كل مكان في غزة يعد "منطقة موت محتملة".

وفي منشور على حساب الأمين العام للأمم المتحدة بمنصة "إكس"، قال غوتيريش إن الدمار في غزة غير مفهوم وغير مقبول، لا يوجد أي مكان آمن".

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية، أن جيش الاحتلال يحتجز 1500 جثة مجهولة الهوية من قطاع غزة في معسكر سديه تيمان منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

المصدر: مصادر فلسطينية