منصة Binance تتحدى إشعار ضريبة بقيمة 86 مليون دولار من الهند
منوعات
منصة Binance تتحدى إشعار ضريبة بقيمة 86 مليون دولار من الهند
6 آب 2024 , 19:37 م

صدر الإشعار، الذي يمثل الخطوة الأولى التي تتخذها السلطات عند الاشتباه في التهرب الضريبي، ضد منصة Binance الأسبوع الماضي.

تحدت شركة Binance، وهي أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم، إشعار ضريبة بقيمة 86 مليون دولار تقريبًا من المديرية العامة لمخابرات ضريبة السلع والخدمات (DGGI) في الهند، حسبما أفاد شخص مطلع على الأمر لموقع CoinDesk.

أصدر فرع DGGI من مدينة أحمد آباد الغربية الإشعار – وهي الخطوة الرسمية الأولى التي تتخذها السلطات عند الاشتباه في انتهاك قواعد الضرائب – الأسبوع الماضي، وتتهم Binance بتحصيل رسوم من العملاء الهنود الذين يقومون بالتداول على منصتها، وفقاً للمصدر، وتتعلق بالفترة من تموز 2017 إلى آذار 2024.

وفي حين أن DGGI قد اتخذت إجراءات ضد بورصات العملات الرقمية الهندية في السابق، قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها إشعاراً لبورصة دولية للعملات الرقمية، حيث تم تكليف DGGI بـ "جمع ونشر المعلومات المتعلقة بالتهرب من الضرائب غير المباشرة" وتعمل تحت إشراف وزارة المالية.

وقال متحدث باسم Binance لموقع CoinDesk: "نحن نقوم حاليًا بمراجعة تفاصيل الإشعار ونتعاون بالكامل مع السلطات الضريبية الهندية".

ولم ترد DGGI على الفور على طلبات التعليق على هذا الإشعار.

في شهر حزيران 2024، تم تغريم Binance حوالي 2.2 مليون دولار لتقديم خدمات للعملاء الهنود دون الالتزام بقواعد مكافحة غسيل الأموال في البلاد، كما حصلت البورصة على موافقة وحدة الاستخبارات المالية (FIU) ككيان مسجل، ولكن تحقيق DGGI يختلف عن تحقيق FIU.

ومن الجدير بالذكر أن إشعارات الضريبة لا تؤدي دائمًا إلى غرامات مالية، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أسقطت DGGI جزءًا من الاتهامات ضد شركة Infosys الهندية بعد أن تحدت شركة التكنولوجيا العالمية هذا الطلب.

وقالت صحيفة Economic Times، مستشهدة بمصدر مطلع على التطورات، إن Binance ربحت أكثر من 476 مليون دولار من رسوم المعاملات التي تم تحويلها إلى شركة تابعة لمجموعة Binance، وهي شركة Nest Services التي مقرها سيشيل.

وقال المتحدث باسم الشركة: "كانت Binance دائمًا ملتزمة بالامتثال للتشريعات المحلية ذات الصلة ".

المصدر: موقع CoinDesk