العملات الرقمية تستعد لدعم جديد من ترامب
منوعات
العملات الرقمية تستعد لدعم جديد من ترامب
8 آب 2024 , 16:06 م

شهدت عملة البيتكوين، إلى جانب العملات الرقمية الرئيسية الأخرى مثل الإيثيريوم وسولانا وXRP، تقلبات كبيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث يستعد المتداولون لزلزال جديد من صندوق تداول البيتكوين (ETF) المقدم من شركة بلاك روك.

إعلان مرتقب حول العملات الرقمية من أبناء ترامب

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تعرضت أسعار البيتكوين وسوق العملات الرقمية لاضطرابات كبيرة نتيجة انخفاض حاد في سوق الأسهم العالمية، حيث يشعر المتداولون بالذعر بشأن أسعار الفائدة العالمية، وحذرت منصة Coinbase من مزيد من الألم قد يكون في الطريق.

والآن، بعد أن ألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى إمكانية سداد الدين الوطني الأمريكي الذي وصل إلى 35 تريليون دولار باستخدام البيتكوين، أشار اثنان من أبناء ترامب إلى إعلان كبير يتعلق بالعملات الرقمية.

أعلن إريك ترامب ودون جونيور، ابنا الرئيس السابق، عن "إعلان كبير" يتعلق بالعملات الرقمية قريباً، ونشر إريك ترامب على منصة X قائلاً: "لقد وقعت في حب العملات الرقمية والتمويل اللامركزي (DeFi)، انتظروا إعلاناً كبيراً." وأضاف دون جونيور: "أشياء كبيرة قادمة، هذا هو المستقبل."

ترامب يشير إلى البيتكوين كاحتياطي استراتيجي:

لم يكشف الاثنان عن مزيد من التفاصيل حول خططهما ولم يذكرا البيتكوين تحديداً، على الرغم من أن تعليقات ترامب السابقة حول العملات الرقمية كانت تركز على البيتكوين.

في الشهر الماضي، وعد ترامب بإنشاء "احتياطي استراتيجي وطني من البيتكوين" وتوقع أن يتجاوز البيتكوين القيمة السوقية للذهب البالغة 16 تريليون دولار خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر Bitcoin 2024 في ناشفيل، تينيسي.

وقال ترامب خلال خطابه: "إذا تم انتخابي، فستكون سياسة إدارتي في الولايات المتحدة الاحتفاظ بنسبة 100% من جميع البيتكوين التي تمتلكها أو تكتسبها الحكومة الأمريكية في المستقبل، سنحتفظ بنسبة 100%." وأضاف أن هذا سيكون بمثابة جوهر الاحتياطي الاستراتيجي الوطني للبيتكوين.

اقتراح مثير للجدل لسداد الدين الوطني بالبيتكوين

كما أثار ترامب جدلاً عندما اقترح في مقابلة أن الحكومة الأمريكية قد تسدد ديونها البالغة 35 تريليون دولار باستخدام البيتكوين.

وقال ترامب: "العملات الرقمية شيء مثير للاهتمام، ربما نسدد ديوننا البالغة 35 تريليون دولار، ونعطيهم شيكًا صغيرًا من البيتكوين، أليس كذلك؟ سنعطيهم قليلاً من البيتكوين ونسدد ديوننا."

انهيار قيمة عملة DJT المرتبطة بترامب

في هذه الأثناء، انهارت قيمة عملة الميم DJT المرتبطة بدونالد ترامب بنسبة 90% بعد أن قام شخص واحد ببيع ما قيمته 2 مليون دولار في صفقة واحدة، مما أدى إلى انخفاض قيمتها السوقية من 55 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار في ثوانٍ، وفقاً لتقرير Coindesk.

يذكر أنه وفي يونيو الماضي، زعم "فاما برو" مارتن شكريلي، دون دليل، أنه وابن ترامب بارون قاما بإنشاء DJT.

المصدر: صحيفة فوربس
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً